رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مفاجآت تصفيات "أمم إفريقيا".. المنتخبات العربية تعود للمنافسة.. وموقف السودان يزداد صعوبة

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 05:20 ص
منتخب موريتانيا
منتخب موريتانيا
محمد الديك
طباعة
شهدت مباريات اليوم الأول لمنافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، العديد من المفاجآت، فسقط منتخب الكاميرون بقيادة الهولندي سيدروف ومعاونه كلويفرت في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه جرز القمر ضمن منافسات المجموعة الثانية.
واستطاع منتخب الأسود إدراك التعادل في الدقيقة 80 من اللقاء ليتصدر المجموعة الثانية، بينما حقق المغرب الانتصار الأول له في التصفيات بثلاثية على مالاوي ليحتل المركز الثاني، ويشعل المجموعة الثانية.
أما نسور نيجيريا فالتهموا منتخب سيشيل بثلاثية نظيفة على ملعب الأخير، ليشعل المنافسة في المجموعة الخامسة، خاصة بعد تعادل منتخب ليبيا الثمين مع جنوب إفريقيا، ويحتل المنتخب العربي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط يليه البافانا بافانا بنفس الرصيد في المركز الثاني، ثم نيجيريا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويتذيل المجموعة منتخب سيشيل بلا رصيد من النقاط.
وفي المجموعة السادسة، فجر منتخب كينيا المفاجأة وحقق الفوز على غانا بهدف دون رد، سجله لاعب غانا بالخطأ في مرماه، ليحصد أول ثلاث نقاط، ويتساوى مع غانا وسيراليون، بينما يتذيل منتخب إثيوبيا المجموعة بلا رصيد من النقاط.
وحسم التعادل نتائج مباريات المجموعة الثامنة، فتعادل منتخب زامبيا مع نامبيا 1-1، وانتهت مباراة موزمبيق وغينيا بيساو بنفس النتيجة.
وفي المجموعة الأولى، خسر منتخب السودان من نظيره غينيا الاستوائية بهدف دون رد، ليزيد موقف المنتخب العربي صعوبة بعد تذيله المجموعة بلا رصيد من النقاط في مباراتين.
وحقق منتخب موريتانيا الفوز على بوركينا فاسو بثنائية نظيفة في المجموعة التاسعة، ليؤكد صدراته للمجموعة برصيد 6 نقاط، من انتصارين متتاليين، يليه منتخب بوركينا فاسو برصيد 3 نقاط في المركز الثاني.
وبعد مباراة مثيرة وأحداث أكثر إثارة، اكتفي منتخب الجزائر بالتعادل الإيجابي مع نظيره الجامبي بنتيجة 1-1، في المباراة التي تأخر انطلاقها بسبب الوجود الجماهيري في ملعب المباراة.
بهذه النتيجة، تصدر منتخب الجزائر قمة المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، يليه بنين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم منتخب جامبيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل منتخب توجو المجموعة بلا رصيد من النقاط.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟