رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلب إحاطة بشأن الفساد وإهدار المال العام بميناء بورتوفيق

السبت 08/سبتمبر/2018 - 01:21 م
عبدالحميد كمال
عبدالحميد كمال
أحمد سليمان
طباعة
قدم عبدالحميد كمال، طلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، يطالب بتحويله إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل ضد الفساد وإهدار المال العام بميناء بورتوفيق بالسويس وهيئة موانئ البحر الأحمر.
وأضاف النائب فى طلبه، اليوم السبت، "أنه نظرا للأوضاع المتردية بميناء بورتوفيق بالسويس وإهمال هيئة موانئ البحر الأحمر له بعدم تشغيل محطة سفر الركاب الجديدة، والتى تم تطويرها بحوالي 20 مليون جنيه ولم يتم استخدامها منذ سنوات سواء فى رحلات السفر "الحج والعمرة" وسفر العاملين فى الخارجين تحت حجج وهمية مردود عليها".
وأكد أن رئيس الهيئة، يتجاهل أصحاب السفن والمراكب التى أعلنت على رحلات العمرة للموسم الماضي، هذا بالإضافة إلى التعنت مع أصحاب السفن الصغيرة والمواعين وتحويل الميناء إلى مكان مغلق مما تسبب فى مشاكل كثيرة أدت إلى ارتفاع معدل البطالة بين أبناء السويس ولكل العاملين فى الخدمات البحرية ومن أصحاب اللانشات والعائمات ".
وأشار إلى أن رئيس الهيئة، يقوم بتعطيل مهن التوريدات وأصحاب الإشغالات البحرية ومكاتب الخدمات الملاحية من أعمال التوريدات والتوكيلات البحرية والخدمات الأخرى المباشرة للأعمال اليومية والفنية داخل الميناء وحتى جمعية حمالي الأمتعة "الشايلين" التى تأثرت بسبب إهمال الميناء.
وأضاف "كما أن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يتجاهل ميناء بورتوفيق رغم حرص رئيس الجمهورية بإنشاء اللجنة العليا لتطوير الموانئ المصرية إلا أن هيئة الموانئ البحر الأحمر ورئيسها مشغولة بأعمال أخرى باعتباره نقيب المهندسين بالقاهرة فيما بين الإهمال للأعمال الأساسية بميناء بورتوفيق وتشهد بذلك تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات والتقارير الرقابية الأخرى".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟