رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بين العودة والغياب والتنقلات.. الإعلاميون على كراسٍ متحركة

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 03:34 ص
البوابة نيوز
ريم حمادة
طباعة
حالة من التنقلات والتغييرات يشهدها سوق الفضائيات والخاصة بحركة وتنقلات المذيعين ومقدمي البرامج من ناحية وعودة واختفاء بعضهم من ناحية أخرى.
بين العودة والغياب
بالرغم من غموض الأمر بالنسبة لعدد قليل من الإعلاميين وعدم وضوح خطتهم المستقبلية بشكل واضح مثل الإعلاميين لميس الحديدي ووائل الإبراشي .ـ وكذلك تامر أمين إلا أنه بدأت ملامح الطريق تتضح لدى البعض، فشهد مساء أول أمس الإثنين إعلان إعلام المصريين انضمام توفيق عكاشة رسميًا إلى شاشة قناة الحياة لمدة 3 سنوات ليبدأ خلال الأسابيع المقبلة تقديم برنامجه مصر اليوم مع الانطلاقة التي تشهدها القناة قريبًا.
وكان عكاشة قدم عدة حلقات منفصلة على شاشتي العاصمة والحياة خلال الأشهر القليلة الماضية، وأعلن قبلها عودة قناته "الفراعين" للبث إلا إنه من المتوقع أن تطول فترة إغلاقها بعد توقيعه الأخير.
بين العودة والغياب
كما تم الإعلان عن التوقيع رسميًا مع الإعلاميين لبنى عسل وخالد أبو بكر لتقديم برنامج الحياة اليوم ولمدة 3 سنوات، وفي قناة "دى إم سي" رحلت الإعلامية منال الدفتار عن رئاسة القناة الإخبارية المزمع انطلاقها خلال الشهور المقبلة بعد عاميين من توليها هذا المنصب وتأسيسها، فيما تشهد نفس الشبكة عودة المذيعان عمرو خليل شبابة وسارة حازم طه للشاشة من خلال تقديمها برنامج "اليوم" على شاشة قناة دى إم سي العامة.
وشهدت الأسابيع القليلة الماضية حركة تنقلات منها مغادرة الإعلامي الرياضي مدحت شلبي لشاشة أون سبورت إلى شاشة قناة بيراميدز ليترك مكانه للإعلامي أحمد شوبير الذي انتقل من شاشة صدى البلد، والتي تعاقدت بدورها مؤخرا مع الإعلامي الشاب هاني حتحوت ليقدم برنامجها الرياضي، فيما انتقل أيضًا الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق إلى قناة بيراميدز بعد إغلاق قناة دى إم سي سبورت منذ أكثر من شهر.

بين العودة والغياب
وفي قناة النهار أعلن الإعلامي جابر القرموطي في مقدمة إحدى حلقات برنامجه "مانشيت القرموطي" مؤخرًا أن تجربته مع القناة من الممكن أن تنتهي في 1 أكتوبر المقبل حيث تجري حاليا مفاوضات بينه وبين مسئولي الشبكة بخصوص بقائه فى بالقناة من عدمه.
وتشهد الأيام المقبلة وضوح الرؤية بالنسبة للإعلامية لميس الحديدي والتي كان من المقرر عودتها السبت الماضي لشاشة سي بي سي بعد إجازة مدتها 3 أشهر إلا الأمر تأجل دون أن تعلن القناة عن أسباب واضحة لذلك إلا أنها اكتفت فقط ببث برومو للحديدي مكتوب عليه "قريبًا" أي يؤكد عودتها لتقديم برنامجها خلال الأيام المقبلة.
بين العودة والغياب
على صعيد متصل أيضًا أكدت مصادر دخول قناة "اون ايه" فى مفاوضات مع الحديدي للانضمام إليها، وكانت قناة اون ايه أيضًا تعاقدت مطلع الشهر الجاري مع الاعلامي اللبناني جورج قرداحي للانضمام لها وتقديم برنامج على شاشتها، وفي المقابل من المقرر أن يظهر الإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة ام بى سى مصر منتصف الشهر الجاري ١٥ سبتمبر مقدمًا برنامج "الحكاية" ثلاثة أيام أسبوعيًا من السبت للإثنين وذلك بعد مغادرته لاون ايه قبل رمضان الماضي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟