رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مستشفيات الأزهر": نسعى للقضاء على قوائم الانتظار

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 08:03 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
علي موسى
طباعة
أعلن الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية أن قطاع الطب يخطو خطوات ملموسة فى سبيل القضاء على قوائم الانتظار فى مجال العمليات الجراحية طبقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأشاد "سلمان"، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السنوى الثانى لقسم العظام بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة والذى يقام برعاية فضيلة الإمام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي، بالجهود العلمية التى تبذلها كافة الأقسام الطبية فى سبيل التأكيد على الريادة والحصول على الإعتماد من هيئة ضمان الجودة.
وأكد أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدا فى سبيل دعم البحث العلمى الجاد من خلال الموافقة على سفر العديد من الأطباء لأوروبا وأمريكا فى مهمات علمية مختلفة.
وأعلن الدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب، دعم الكلية بجميع أقسامها الإكلينيكية لمستشفى جامعة الأزهر التخصصى من أجل استكمال المنظومة التشخيصية والعلاجية بهدف قرب الافتتاح الرسمى لها.
بينما أشاد الدكتور مجدى الدهشان وكيل الكلية للتعليم والطلاب، بالنشاط العلمى الذى تشهده كلية الطب بأقسامها المختلفة لاسيما نشاط قسم العظام الذى نشارك جميعا فى إفتتاحة اليوم معا.
وطالب الدكتور محمود صديق وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الجميع بالدعاء والترحم وقراءة الفاتحة على روح استاذ الاجيال وفقيد كلية الطب الدكتور المحمدى الغريب استاذ جراحة العظام والذى انتقل الى جوار ربة الخميس الماضى، وثمن جهود القائمين على المؤتمر، مشيرا إلى أن هذا هو المؤتمر الأول الذى يترأسه الدكتور إبراهيم مصطفى رئيس قسم العظام الجديد، 
وأوضح الدكتور إبراهيم مصطفى رئيس قسم جراحة العظام ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر السنوى الثانى يناقش كل ماهو جديد وحديث فى مجالات تشوهات الطرف السفلى فى العظام، مشيرا إلى أن المؤتمر يقام بالتعاون مع جمعية دبلومة إصلاح تشوهات العظام برئاسة الدكتور محمد فاضل الاستاذ بكلية الطب جامعة المنيا ورئيس الجمعية، لافتا ان المؤتمر يشارك به علماء من أمريكا، وكندا، إضافة للعديد من أساتذة الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة. 
ورحب الدكتور محمد عجاج مدير عام مستشفى جامعة الأزهر التخصصي، بجميع أساتذة الطب فى مختلف الكليات، مشيرا إلى أنه سعيد بانعقاد مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية بالمستشفى والتى تعكس مدى التلاحم والتعاون بين المستشفي وجميع كليات الطب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟