رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فلاشينغ ميدوز: أوساكا تبلغ نصف نهائي جراند سلام للمرة الأولى في مسيرتها

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 02:40 ص
اليابانية ناومي أوساكا
اليابانية ناومي أوساكا
أ ف ب
طباعة
بلغت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة 20 الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب للمرة الأولى في مسيرتها، بفوزها أمس الأربعاء على الأوكرانية ليسيا تسورينكو 6-1، 6-1 في ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.
وأصبحت أوساكا (20 عاما) المولودة من أم يابانية وأب هايتي، أول يابانية تبلغ هذا الدور في بطولات الجراند سلام، مذ حققت ذلك كيميكو داتي في ويمبلدون الإنجليزية 1996.
وتلتقي أوساكا في نصف النهائي الفائزة من مباراة الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 14 ووصيفة 2017، والإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 30.
وقالت أوساكا التي احتفلت بهدوء خلافا لما قامت به عندما أجهشت بالبكاء بعد فوزها على البيلاروسية أريانا سابالينكا في الدور الرابع، أن بلوغ نصف النهائي "يعني لي الكثير حقا ، بكيت كثيرا المرة الماضية وسخر مني كثيرون. هذه المرة توجهت مباشرة إلى الشبكة (لتحية منافستها)".
وشددت على أنها كانت تشعر بالخوف والقلق "وكان كل جسدي يرتجف، الا أنني وبشكل عام فخورة بأنني لم أعمد إلى كسر المضرب!".
واستهلت اللاعبة الشابة المباراة بقوة وكسرت إرسال منافستها في الشوطين الثاني والسادس، معتمدة بشكل أساسي على قوة ضربات إرسالها.
وفي المجموعة الثانية، انهارت تسورينكو التي أخرجت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية في الدور الثاني، فخسرت إرسالها في الشوطين الأول والثالث لتتقدم منافستها 4-صفر. وأخفقت الأوكرانية البالغة من العمر 29 عاما، في الإفادة من ثلاث فرص لكسر إرسال منافستها اليابانية في الشوط السادس بعد تقدمها 40-صفر، لتنتزع أوساكا الشوط وتتقدم 5-1، قبل أن تحسم على إرسال منافستها وتنهي المباراة في 57 دقيقة فقط.
وأشارت أوساكا الى أنها لم تتأثر بالطقس الحار الذي يسيطر على منافسات البطولة الأمريكية منذ بدايتها، قائلة "أنا معتادة على حرارة (ولاية) فلوريدا (الأمريكية). أنا أحب التعرق".
أما تسورينكو المصنفة 36، فقالت "أنا أكره المباريات كهذه، كنت مريضة واستيقظت أعاني من فيروس. لم أكن أرغب بالانسحاب لأن المباراة كانت في الدور ربع النهائي لبطولة كبرى".
وأقرت الأوكرانية بأن منافستها "لعبت في شكل جيد".
وأحرزت أوساكا أول لقب في مسيرتها في دورة انديان ويلز الأمريكية منتصف مارس الماضي، وكانت أفضل نتيجة لها في بطولات الجراند سلام قبل فلاشينغ ميدوز، بلوغ ثمن نهائي بطولة أستراليا مطلع 2018.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟