رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أمير الكويت والرئيس الأمريكي يعقدان مباحثات رسمية في البيت الأبيض

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 11:02 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
عقد أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة، اليوم "الأربعاء" مباحثات رسمیة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن، ثم مباحثات موسعة ضمت الوفد الرسمي المرافق للشيخ صباح وكبار المسئولين في الإدارة الأمریكیة.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن المباحثات استعرضت العلاقات التاریخیة الراسخة التي تجمع دولة الكویت والولایات المتحدة الأمریكیة وسبل تطویرها وتنمیة أطر التعاون الثنائي العسكري، والتعاون الأمني، وزیادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، تعزیزا للشراكة الاستراتیجیة بین البلدین على كافة الأصعدة والمجالات.
كما تطرقت المباحثات إلى أھم القضایا ذات الاھتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتین الإقلیمیة والدولیة وخاصة فیما یتعلق بمنطقة الخلیج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وتبادل وجھات النظر بشأنھا والتأكید على ضرورة إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار الدولي ودعم الجھود الدولیة الساعیة لمواجھة كافة أشكال التطرف والإرھاب وردع تمویله وتجفیف منابعه.
وقال الشيخ "صباح" خلال كلمته بحسب "كونا" " یتزامن اجتماعنا مع الرئیس ترامب مع استئناف المباحثات في جنیف بین طرفي النزاع في الیمن والتي دعونا لھا واحتضنتھا الكویت لوضع حدا لھذا القتال المدمر وآثاره المزعزعة لأمننا واستقرارنا في المنطقة ونتطلع والعالم بأسره أن تحقق مباحثات السلام ھذه نتائجھا المرجوة".
وتابع الشيخ صباح " سنستعرض ما حققناه من إنجازات في ظل شراكتنا الصلبة ضمن التحالف الدولي لمكافحة الإرھاب والقضایا ذات الاھتمام المشترك وفي مقدمتھا القضیة الفلسطینیة وتطوراتھا وآخر المستجدات السیاسیة على الساحتین الدولیة والإقلیمیة ولابد لي أن أشید بالدور الإیجابي والجھود الكبیرة والمقدرة التي تقوم بھا الولایات المتحدة الأمریكیة لتحقیق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟