رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالمستندات.. مجلس الزمالك يؤكد صحة عموميته الأخيرة

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 08:24 م
المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك
أيمن مصطفي الزوي
طباعة
أصدر مجلس إدارة الزمالك، بيانا اليوم الثلاثاء، للتأكيد على صحة الجمعية العمومية التي أقيمت الخميس والجمعة الماضيين وعدم بطلانها،
جاء البيان كالتالي:
في ظل الحرب التي يتعرض لها مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، لإقامة الجمعية العمومية العادية وغير العادية، ومحاولات اللجنة الأولمبية التشكيك في صحتها، وعدم قانونيتها لانعقادها على يومين.
نكشف بالمستندات الوقائع والحقائق الآتية والتي تؤكد عدم مخالفة مجلس الزمالك الإجراءات القانونية لتوجيه الدعوة للجمعية العمومية وانعقادها:
أولا: وجه مجلس إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، من خلال إعلان في جريدة الأهرام بتاريخ 22 – 4 – 2018، الدعوة لأعضاء النادي لحضور الجمعية العمومية غير العادية وذلك يومي الخميس 10- 5 – 2018 والجمعة 11 – 5 – 2018 بمقر النادي. وخلال الإعلان تم نشر جدول الأعمال الخاص بانعقاد الجمعية العمومية غير العادية.
ثانيا: قبل أسبوعين من انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للقلعة البيضاء، وبتاريخ 26 – 4 – 2018، قام أحمد محمود صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بإرسال خطاب الى اللواء علاء مقلد عضو المجلس والقائم بأعمال المدير التنفيذي للنادي وقتها، تضمن أن المديرية باعتبارها الجهة الادارية الوحيده والمختصة وتخلي مسئوليتها عن تلك الجمعية.
وهو ما يؤكد أن الجهة الإدارية وحدها دون غيرها هي المختصة وفقا للقانون واللوائح
– ولم يتضمن خطاب مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، أي اعتراضات لإقامة الجمعية العمومية غير العادية علي يومين.
– كما أوضح خطاب مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 قد نص في المادة الأولى منه على تعريف الجهة الإدارية المختصة، بأنها هي الجهة المنوط بها الإشراف على الهيئات الرياضية التي تقع بدائرة اختصاصها من جميع النواحي المالية والادارية”مديرية الشباب والرياضة بالجيزة”.
– وتتضمن الخطاب أيضا، أن الجهة الإدارية المختصة، هي الجهة الوحيدة دون غيرها المنوط بها الإشراف على نادي الزمالك للألعاب الرياضية من جميع النواحي المالية والإدارية وذلك إعمالا لنص المادة 2 مكرر من لائحة نادي الزمالك للألعاب الرياضية رقم 50 لسنة 2017.
وحرص مجلس إدارة الزمالك، بالالتزام بقرار الجهة الإدارية وعدم إقامة جمعيته العمومية غير العادية في هذا التوقيت، امتثالا لخطاب مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ولم تتدخل اللجنة الأولمبية من قريب أو بعيد في تحديد قانونية عمومية الزمالك، ولم يظهر أي خطابات أو مراسلات من جانبها للنادى أو الجهة الإدارية.
وهو ما يكشف عدم تبعية الأندية الرياضية لها فالاتحادات الرياضية فقط وجمعيتها العمومية لها هي التابعة لإشرافها، وهو ما يؤكد الجهة الادارية المتمثلة في ان مديرية الشباب والرياضة هي المشرفة على الجمعيات العمومية للأندية.
ثالثا: وجه مجلس إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، من خلال إعلان في جريدة الأهرام بتاريخ 10 – 8 – 2018، الدعوة لأعضاء النادي لحضور الجمعية العمومية العادية وغير العادية يومي الخميس 30 – 8 – 2018 والجمعة 31 – 8 – 2018. وخلال الإعلان تم نشر جدول الأعمال الخاص بانعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية.
– لم تخاطب الجهة الادارية الممثلة في مديرية الشباب والرياضة بالجيزة نادي الزمالك بشأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية، ولم يصل أي خطابات او مراسلات من الجهة الادارية بشأن الاعتراض على الاجراءات التي تمت لانعقاد الجمعية العمومية، كما حدث مسبقا في انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي كان محددا لها يومي الخميس 10- 5 – 2018 والجمعة 11 – 5 – 2018
– قامت اللجنة الأولمبية بإقحام نفسها وهي غير مختصة والقيام بشيء ليس من صميم صلاحياتها والتعدي علي الجهة الإدارية المنوط بها الإشراف على الهيئات الرياضية التي تقع بدائرة اختصاصها من جميع النواحي المالية والإدارية بنص المادة الأولى من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.
– كما أن المادة 2 مكرر من لائحة نادي الزمالك للألعاب الرياضية رقم 50 لسنة 2017 نص على أن الجهة الادارية المختصة، هي الجهة الوحيدة دون غيرها المنوط بها الاشراف علي نادي الزمالك للألعاب الرياضية من جميع النواحي المالية والادارية.
– بيان اللجنة الأولمبية، والذى تضمن بطلان عمومية الزمالك، نظرا لإقامتها على يومين، في أن لائحة الزمالك رقم 50 لسنة 2017 تتيح لمجلس الادارة ذلك.
– بيان اللجنة الاولمبية، صدر فجر الخميس 30 أغسطس 2018، قبل انعقاد الجمعية العمومية بأقل من 6 ساعات من انطلاق العمومية العادية وغير العادية.
– لم يصل للمدير التنفيذي للنادي محمد سويلم أى مراسلات أو خطابات، بعدم انعقاد الجمعية العمومية للزمالك.
رابعا: لائحة اللجنة الأولمبية التي نشرت بالوقائع المصرية في 2017 والتي قام بعملها هشام حطب، لا يوجد بها أي نص أو اختصاص له علاقة بالجمعيات العمومية أو الأندية، وهو ما يجعل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ليس له أي علاقة بالأندية في أي من اختصاصاته.
خامسا: قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 حدد في المادة الأولى منه تعريف الجهة الإدارية المختصة، بأنها هي الجهة المنوط بها الإشراف على الهيئات الرياضية التي تقع بدائرة اختصاصها من جميع النواحي المالية والإدارية. وهو ما يؤكد أن نادى الزمالك وجميع الأندية المصرية لا تخضع لإشراف اللجنة الأولمبية ولكن الجهة الوحيدة المختصة هى مديرية الشباب والرياضة التى يقع بدائرتها النادى وذلك من النواحى الإدارية والمالية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟