رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نواب يحذرون الحكومة من جنون الأسعار.. علاء والي لـ "المحافظين": ضعوا الفقراء نصب أعينكم.. والداخلية ساهمت في رفع العبء عن المواطنين بـ "كلنا واحد".. و"زين الدين" يطالب بإنشاء بورصة خضر وفاكهة بالبحيرة

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 12:16 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
كتب- محمد العدس . نشأت أبوالعنيين
طباعة
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات جادة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، مؤكدين  ضرورة التوسع فى إنشاء المعارض المدرسية والعمل على مواجهة ارتفاع أسعار الخضراوات.
 المهندس علاء والى
المهندس علاء والى عضو مجلس النواب
ناشد المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالجيزة المحافظين بأن يضعوا نصب أعينهم مصلحة " المواطن أولًا " والعمل على رفع المعاناة عن كاهله وخاصة شريحة محدودى الدخل والفقراء والضرب بيد من حديد لمواجهة غلاء الأسعار الذى أصبح سيفًا مسلطًا على المواطنين.
وأضاف البرلماني، أنه يجب توفير كافة الخدمات بسهولة ويسر، وذلك من خلال العمل الميدانى والمرور في الشوارع والميادين وتفقد الأوضاع على أرض الواقع والاستماع إلى مشاكل الأهالى تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن المواطنين وتخفيف العبء عنهم والاستماع لمشاكلهم وبث الأمل في نفوسهم وبذل قصارى الجهد لتلبية احتياجاتهم والتصدى بقوة لغلاء الأسعار.
وأوضح "والي" لأنه لابد أن يشعر المواطن بدور المحافظ الإيجابى على أرض الواقع خاصة ونحن مقبلين على بداية عام دراسى جديد ويتطلب توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة وتناسب المواطنين خاصة محدودى الدخل والفقراء وغيرهم الذين لا يقدرون على شرائها وسداد المصروفات لأبنائهم الطلاب.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية ضربت أروع الأمثلة من خلال مبادرتها الإنسانية التى قامت بها لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بمعارضها التى أقامتها فى منطقة عابدين تحت شعار: «كلنا فى واحد» والذى يعد أكبر دليل على رغبة الدولة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين.
وطالب النائب البرلماني المحافظين أيضًا بتنفيذ القرار الجريء الذى أصدره اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية الخاص بتذليل معوقات تراخيص مركبات "التوك توك" وتحديد خطوط سيره والعمل على تسهيل كافة الاجراءات، مضيفًا بأنه صائب رغم أنه تأخر كثيرًا ولكن الأهم هو متابعة تنفيذه على أرض الواقع لأن التوك توك أصبح وسيلة رئيسية الآن ويجب تقنينها في ظل أعداده الكثيرة التى انتشرت في جميع المحافظات. 
النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين
من جانبه، حذر النائب محمد عبدالله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن من الارتفاع الكبير وغير المبرر فى أسعار غالبية الفواكه والخضراوات.
وقال "زين الدين " فى طالب احاطة قدمه للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزراء التموين والتجارة الداخلية والزراعة والتنمية المحلية إن الأمر يتطلب تدخلا عاجلا وسريعا للحد من جنون اسعار الخضراوات والفاكهة.
وطالب البرلماني الحكومة برفع المعاناة عن كاهله وخاصة شريحة محدودى الدخل والفقراء والضرب بيد من حديد لمواجهة غلاء الأسعار الذى أصبح سيفًا مسلطًا على المواطنين والاسراع فى توفير وزيادة المعروض من الخضراوات والفواكه داخل المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة، كما طالب بالاسراع في تشييد بورصة الخضر والفاكهة بمحافظة البحيرة، مؤكدًا اهميتها في توفير غالبية الخضراوات والفاكهة بأسعار مناسبة وتوزيعها على المحافظات خاصة محافظات الوجه البحرى.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه النائب محمد حلمى المحافظين بضرورة تكثيف الحملات على الأسواق ومتابعتها على أرض الواقع لفرض الانضباط عليها ومواجهة جشع التجار.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟