الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

"العمال الجزائري": التقارير المغلوطة حول الانتخابات الرئاسية ابتزاز

لويزة حنون
لويزة حنون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نددت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري، لويزة حنون، اليوم الأربعاء، بمحتوى التقارير الصادرة عن منظمات دولية ضد الجزائر مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم، مرجعة هذا "التكالب العدواني" إلى تمسك الجزائر بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وقالت حنون في مؤتمر صحفي عقب اجتماع أمانة المكتب السياسي لحزبها: إن "صدور تقريرين يتوقعان حدوث فوضى بالجزائر بمناسبة تنظيم الانتخابات الرئاسية يعد بمثابة ابتزاز ومحاولة لضرب استقرار الجزائر".
وأرجعت السيدة حنون صدور مثل هذه التقارير التي وصفتها بـ"المغلوطة" إلى "تمسك الجزائر بمبادئ سياستها الخارجية، خاصة ما يتعلق بعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول واحترام سيادة الأوطان وعدم الزج بجيشها في مستنقعات ممنهجة من قبل بعض القوى العظمى في العالم التي تسعى الى تعميم الحروب".
وأكدت حنون أهمية التعبئة الشعبية التي تعتبر "السد المنيع ضد هذه المحاولات الفاشلة وهذا بالنظر إلى درجة الوعي العالية التي يتمتع بها الشعب الجزائري".
وأشادت حنون بدعوة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لتشكيل جبهة شعبية موسعة لمحاربة ظاهرتي الفساد وتجارة المخدرات، نظرا لتداعيات هاتين الآفتين على الجزائر داخليا وخارجيا.