رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مفاجآت قائمة الفراعنة استعدادًا للنيجر: استبعاد فتحي وكهربا.. وضم جنش وحمدي

الخميس 30/أغسطس/2018 - 04:51 ص
فتحي وكهربا
فتحي وكهربا
كتب - مودي محمد
طباعة
بعيدًا عن الأزمة العاصفة التي شهدتها الساحة الرياضية خلال الأيام الماضية، على خلفية أزمة محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، واتحاد الكرة، فجر المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني مفاجأة من العيار الثقيل، استعدادًا لأول مهمة رسمية مع الفراعنة بمواجهة النيجر بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، والمقرر إقامتها يوم 8 سبتمبر المقبل.
وأعلن أجيري قائمة اللاعبين المحليين لموقعه النيجر أمس الأربعاء والتي شهدت استبعاد مجموعة من العناصر الأساسية بالمنتخب في السنوات الماضية، على رأسهم أحمد فتحي وشريف إكرامي وسعد سمير ومروان محسن وناصر ماهر من "الأهلي" ومحمود كهربا ومحمود حمدي "الونش" "الزمالك" وعمر جابر "بيراميدز" وضمت قائمة المحليين وجوه جديدة تظهر للمرة الأولى في تاريخها مع المنتخب وهم، باهر المحمدي ومحمد الصادق "الإسماعيلي" واسلام جابر "الداخلية".
واعلن أجيري ضم 13 لاعبًا من الدوري المصري هم: محمد الشناوي وصلاح محسن ومحمد هاني وأيمن أشرف "الأهلي"، محمود عبدالرحيم "جنش" وطارق حامد "الزمالك"، باهر المحمدي ومحمد صادق "الإسماعيلي"، علي جبر ومحمد حمدي "بيراميدز"، أحمد جمعة "المصري"، حسام حسن "سموحة"، إسلام جابر "الداخلية".
كما شهدت القائمة ظاهرة جديدة، بالتنوع في الاختيارات بين أندية الدوري، حيت ضم أجيري الـ13 لاعبًا من 7 أندية، وهم الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري وسموحة والداخلية والوافد الجديد للدوري المصري بيراميدز.
وكان أجيري أعلن في وقت سابق أسماء 13 محترفا هم: محمد عواد "الوحدة السعودي"، أحمد حجازي "وست بروميتش الإنجليزي"، محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي"، محمد النني "أرسنال الإنجليزي"، سام مرسي "ويجان الإنجليزي"، رمضان صبحي "هيدرسفيلد الإنجليزي"، أحمد المحمدي "أستون فيلا الإنجليزي"، عمرو طارق "أرولاند سيتي الأمريكي"، علي غزال "فانكوفر الكندي"، محمود حسن تريزيجيه "قاسم باشا التركي"، عمرو وردة "باوك اليوناني"، أحمد حسن كوكا "أوليمباكوس اليوناني"، حسين الشحات "العين الإماراتي".
ومن جانبة، قال هاني رمزي، المدرب المساعد في جهاز المنتخب الوطني، إن المكسيكي أجيري، اختبار اللاعبين بناء على عدة معايير أبرزها مستوهم خلال الفترة القصيرة التي قضاها في مصر من توقيعه على العقود بشكل رسمي.
وأضاف رمزي في تصريحات لـ"البوابة" إن استبعاد بعض اللاعبين أمثال كهربا وناصر ماهر وأحمد فتحي وغيرهم، مؤقت وجميع اللاعبين تحت أنظار الجهاز، مشيرًا إلى أن معاير الاختيار وفق رؤية الجهاز الفني سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي يوم الإثنين المقبل.
وأشار رمزي، إلى أن هناك استراتيجية عامة للمنتخب وهي تجديد دماء المنتخب خلال السنوات الأربعة المقبلة وتكوين جيل قادر على الوصول لمونديال 2022 وتقديم عروض قوية.
ويستعد منتخب مصر الأول لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، بينما يستعد المنتخب الأوليمبي لمواجهة روسيا يوم 7 سبتمبر وديًا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟