رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كوارث الدفاع تثير غضب "بيبو" رغم رباعية كمبالا

الخميس 30/أغسطس/2018 - 04:29 ص
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
خالد علي
طباعة
حصد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العلامة الكاملة مع الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز على كمبالا سيتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، ليتصدر الأحمر مجموعته، بعد أن تعادل أمام الترجي في الجولة الأولى، ثم خسر أمام كمبالا في أوغندا.
ونجح "كارتيرون" بعد توليه المهمة في الفوز بالمباريات الأربعة المتبقية، بما فيها مباراة الترجي بتونس، ليتصدر الأهلي المجموعة، ويتأهل للدور ربع النهائي.
ورغم الانتصار وحصد العلامة الكاملة، إلا أن الأخطاء الدفاعية لا تزال تؤرق الجهاز الفني بشكل كبير، حيث استقبل الفريق ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، وهو عدد كبير بالمقارنة بالقوة الدفاعية التي يفترض أن يتمتع بها الأهلي، وعلى الرغم من التعاقد مع المدافع المالي ساليف كوليبالي، الذي سجل العديد من الأهداف، إلا أن الأخطاء الدفاعية لا تزال قائمة، بالإضافة إلى أخطاء حراسة المرمى، خاصة من محمد الشناوي الذي يتحمل بشكل كبير ثلاثية كمبالا.
وقال مصدر داخل النادي إن لجنة الكرة بالفريق الأحمر، مستاءة بشكل كبير من الأخطاء الدفاعية التي يرتكبها اللاعبون، لدرجة أن محمود الخطيب، رئيس اللجنة ورئيس مجلس إدارة النادي، ترك ملعب برج العرب في مباراة أمس الأول، بعد أن سجل الفريق الضيف هدفه الثالث في الوقت الذي كان فيه الأحمر متقدمًا برباعية، ما يدل على حالة الغضب الشديدة التي انتابته.
ومن المنتظر أن يخصص المدير الفني فقرات تدريبية خاصة للمدافعين، من أجل تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في الفترة الماضية، خاصة الكرات العرضية وحالة التمركز من الرباعي الدفاعي، بالإضافة إلى حارس المرمى، حيث يرى "كارتيرون" أن الأخطاء الدفاعية وأخطاء حارس المرمى الخطر الأكبر الذي يهدده في الدوري والبطولة الأفريقية. 
وفي سياق متصل، طلب المدير الفني من لاعبيه إغلاق ملف دوري الأبطال، بعد أن انتهى دور المجموعات بتحقيق الهدف المطلوب، والصعود إلى الدور ربع النهائي، انتظارًا لما ستسفر عنه قرعة هذا الدور، والتي تُقام الإثنين المقبل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
ووجه المدير الفني لاعبيه بضرورة التركيز في الدوري، لا سيما وأن الفريق تنتظره مباراة صعبة في التاسعة من مساء الإثنين، على ملعب السلام أمام الإنتاج الحربي، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمسابقة المحلية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟