رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نساء الإمارات تسيطر على "كهرباء دبي" بـ 79 %

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 10:08 م
خولة المهيري
خولة المهيري
رامي الحضري
طباعة
قالت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي، ورئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي: إن الهيئة تضم 1916 موظفة في مختلف القطاعات، منهن 812 موظفة في القطاع الهندسي والفني، وتشكل الموظفات المواطنات نسبة 78.8% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة.
كانت هيئة كهرباء ومياه دبي من أوائل الجهات الحكومية التي أنشأت حضانات لدعم الأم العاملة، وتمتلك الهيئة اليوم أكبر عدد من حضانات الأطفال مقارنة بالدوائر الحكومية الأخرى في إمارة دبي، بطاقة استيعابية تصل إلى 175 طفلًا.
وأوضحت، لا يقتصر عمل اللجنة النسائية على الأنشطة والفعاليات الداخلية بل يتعدى ذلك إلى تبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات الوطنية والعالمية العاملة في مجال دعم وتمكين المرأة، كما عملت اللجنة على تقوية الروابط مع شركائها من الجمعيات النسائية والجهات الداعمة للطفل والأسرة، وتعزيز التواصل والتعاون البناء مع مؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة بالجوانب الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى جمعيات النفع العام والمؤسسات الخيرية بهدف تعزيز إسهامات اللجنة ودورها الداعم للمجتمع من خلال للمرأة.
وقالت خولة المهيري: "إن تخصيص يوم للمرأة الإماراتية، دليل على المكانة المتقدمة التي توليها قيادتنا الرشيدة للمرأة ومسيرة تمكينها الذي بدأها الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبذلت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) جهودًا كبيرة للنهوض بالمرأة في الميادين كافة وتمكين المرأة الإماراتية محليًا وعالميًا.
وأشارت المهيري إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تؤدّي دورًا محوريًا في مجال تمكين المرأة من خلال توفير بيئة عمل محفزة لا يقتصر مردودها الإيجابي على الهيئة فحسب، بل يظهر أثرها جليًا في المجتمع بشكل عام. وبدعم من القيادة العليا في الهيئة، تبنت اللجنة النسائية نهجًا متكاملًا عملت من خلاله على استكشاف مختلف الجوانب التي تهم المرأة كالتطور الذاتي، والنفسي، والمهني، وترجمتها الى خطط وبرامج تهدف إلى تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والاجتماعية، إضافة إلى تنمية مهارات المرأة الشخصية والحياتية ليتنسى لها التعامل مع مختلف التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة.ش

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟