رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رواندا تطلب من "عون" دعم لبنان لها في أمانة المنظمة الفرانكفونية

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 09:28 م
 وزيرة الخارجية في
وزيرة الخارجية في جمهورية رواندا لويز موشيكيوابو
أ ش أ
طباعة
أعربت وزيرة الخارجية في جمهورية رواندا لويز موشيكيوابو، عن تطلعها لأن تحظى بدعم لبنان في ترشحها لمنصب الأمين العام لمنظمة الدول الفرانكفونية، خلال القمة التي ستعقد في شهر أكتوبر المقبل بأرمينيا.
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة خارجية رواندا بالرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا الجمهورية مساء اليوم.
ونقلت الوزيرة إلى "عون" رسالة من رئيس رواندا بول كاجامي تضمنت التأكيد على توطيد العلاقات بين لبنان وراوندا وتفعيلها في كافة المجالات، وطلب دعم لبنان لترشيح الوزيرة الرواندية لمنصب الأمين العام لمنظمة الدول الفرانكفونية.
وأشارت الوزيرة إلى أن قمة الدول الإفريقية اتخذت قرارا بدعم ترشيحها لهذا المنصب، وانها تتطلع إلى أن تحظى بدعم لبنان نظرا لدوره في منظمة الفرانكفونية ولعلاقاته داخل المنظمة وعلى المستوى الدولي.
وعرضت الوزيرة على الرئيس اللبناني برنامجها في حال انتخابها، مركزة على أن يكون للبنان الموقع الذي يستحقه داخل مجموعة الدول الفرانكفونية.
من جانبه، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أهمية الدور الذي تلعبه منظمة الفرانكفونية وبدور لبنان في نشر قيم الفرانكفونية في محيطه.. مشيرا إلى أن لبنان عرض استضافة المكتب الإقليمي للفرانكفونية في الشرق الأوسط، وفي حال الموافقة فإن هذا المكتب سيكون الأول للمنظمة في المنطقة التي تشهد إقبالا متزايدا على اللغة الفرنسية في الدول العربية عموما ودول الخليج خصوصا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟