رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وفد من "فتح" يصل إلى القاهرة اليوم للانضمام للفصائل الفلسطينية

السبت 18/أغسطس/2018 - 07:38 م
 الدكتور عزام الاحمد
الدكتور عزام الاحمد
أشرف سويلم
طباعة
صرح الدكتور محمد الغريب، أمين سر حركة فتح في مصر، بأن وفدا من حركة فتح بقيادة الدكتور عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح في المصالحة الفلسطينية سيصل اليوم إلى القاهرة للانضمام إلى مباحثات الفصائل الفلسطينية في القاهرة حول ملفي التهدئة والمصالحة الفلسطينية.
وكشف الغريب أن حركة فتح لم ترفض الانضمام لمباحثات القاهرة والمشاركة في المباحثات وإنما حقيقة الأمر هو انشغال حركة فتح في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي انعقدت في رام الله منذ أربعة أيام وانتهت اليوم في رام الله وهو السبب الرئيسي لتأخر وصول وفد حركة فتح للمشاركة في المباحثات في القاهرة. 
وأضاف "الغريب" أن الدكتور عزام الأحمد سيصل القاهرة اليوم على رأس وفد للانضمام في مباحثات التهدئة والمصالحة الفلسطينية، مشيدا الغريب بدور مصر الوطني ووعيها التام وإدراكها بمدى حجم حركة فتح وضرورة التوافق الفلسطيني حول كافة الملفات المطروحة خاصة ملف التهدئة الذي يعتبر ملف مرحلي بينما يعتبر ملف المصالحة الفلسطينية ملفا رئيسيا بل واستراتيجيا، وأي قرار يتخذ بوساطة وبرعاية مصر في هذه الملفات المطروحة أن يكون وحدويًا ومتوافقا عليه من كافة الفصائل الفلسطينية.
وأكد أمين سر حركة فتح في مصر أن المباحثات حول التهدئة والمصالحة ما زالت مستمرة، ولم يعلن عن أية نتائج حول هذه الملفات حتى الآن، ويجب ألا نستبق الأحداث.
ووصف الغريب الملفات الجارية بأنها تسير إلى طريق النضوج وبلورتها في شكلها النهائي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟