رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصر المقاصة والزمالك تاريخ من الأزمات والمشاكل.. الفريق الفيومي هزم القافلة البيضاء 6 مرات وخسر ثلاثا فقط

الخميس 16/أغسطس/2018 - 11:21 ص
مباراة المقاصة والزمالك
مباراة المقاصة والزمالك الملغاة
أحمد محمدي
طباعة
يحل الفريق الأول بنادي الزمالك ضيفًا على فريق مصر المقاصة، في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب الجيش بالسويس في إطار منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري.

مصر المقاصة والزمالك
دائمًا ما تشهد مباريات الفريقين أزمات ومشاكل منذ صعود الفريق الفيومي للدوري الممتاز 2010- 2011.
تستعرض "البوابة سبورت" في التقرير التالي، أهم الأزمات والمشاكل التي شهدتها مباريات الفارس الأبيض والفريق الفيومي.
التقى الفريقان في 10 مواجهات بمسابقة الدوري، فاز المقاصة على الزمالك 6 مرات، منها واحدة اعتبارية، مقابل ثلاثة للأبيض، وتعادلهما مرة واحدة.
البداية في موسم 2010-2011 التقى الفريقان في الدور الأول، وفاز الزمالك برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مواجهة مثيرة، لكن مباراة الدور الثاني كانت أكثر إثارة، حيث حقق المقاصة الفوز بهدف، وسط اعتراض من الزمالك؛ بسبب عدم احتساب هدف صحيح عن طريق محمد عبدالشافي بداعي التسلل، الذي أوضحت الإعادة وجود "شيفو" في موقف سليم، تلك المباراة أيضًا أبعد فيها اللاعب حسين حمدي مهاجم الفريق الفيومي كرة بيده من داخل منطقة الجزاء، ولم يتم احتسابها ضربة جزاء.
مصر المقاصة والزمالك
في 2015 فاز المقاصة على الزمالك 2- 1 في مباراةٍ شهدت أزمات تحكيمية بطلها إبراهيم نور الدين، الذي احتسب ركلة جزاء لكل فريق مثيرة للشكوك.
مباراة الدور الأول من موسم 2015/ 2016 انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، المباراة لم تشهد قرارات تحكيمية مثيرة، لكن هدف التعادل الزملكاوي فيها جاء بالدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من ضائع، وسط اعتراضات للمقاصة على طول الوقت المحتسب.
مباراة الدور الثاني ورغم فوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن هدف السيد حمدي لمصر للمقاصة كان محل شك أيضًا، إذ رأى البعض أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.
أخيرًا كان الموسم الماضي هو موسم الأزمات في مواجهات الفريقين، فالدور الأول شهد ركلة جزاء غير محتسبة نتيجة لمسة يد على المدافع أحمد سامي الذي يغيب عن اللقاء بعد الانتقال هذا الموسم إلى طلائع الجيش، لكن الحكَم جهاد جريشة طالب باستمرار اللعب وقتها، وأعلن الزمالك الانسحاب من الدوري قبل أن يتراجع.
في الدور الثاني الموسم الماضي، رفض مرتضى منصور، رئيس الزمالك، خوض اللقاء، ولم يذهب الفريق إلى الملعب، وتم احتساب النتيجة 2- 0 لصالح الفريق الفيومي.
وفي الموسم الماضي نجح المقاصة في الفوز ذهاب وعودة بنتيجة 3/ 1 في اللقاء الأول، وبهدف دون رد في اللقاء الثاني.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟