رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. "حدث في بلاد السعادة" كامل العدد في أول أيام عرضه

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 05:41 م
العرض المسرحي الجديد
العرض المسرحي الجديد" حدث في بلاد السعادة"
طه توفيق
طباعة
افتتح مساء أمس الخميس على مسرح السلام بشارع القصر العيني العرض المسرحي الجديد" حدث في بلاد السعادة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث.
حضر الحفل الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، وعدد من سفراء الدول العربية والدبلوماسيين والفنانين.
وجاء على رأس الحضور السفير "حبيب الصدر" سفير العراق بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والقنصل الدكتور "موسى مكاوي" القنصل العراقي بالقاهرة، السفير الدكتور رياض السنيحي سفير سوريا بالقاهرة، القنصل كمال أبو مرشد القنصل اللبناني بالقاهرة، الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنانة سميرة محسن، وعدد كبير من الإعلاميين وسط حضور جماهيري كبير.
ورفع المسرح لافتة " كامل العدد" في أول ليالي العرض، والذي يستمر يوميا ماعدا الثلاثاء على مسرح السلام في تمام التاسعة مساء.
تدور أحداث العمل في إطار موسيقي استعراضى فى اللا مكان واللا زمان حول "حطاب" فقير يرى أن أحوال بلاد السعادة لا تعجبه، فيقرر أن يذهب إلى الحاكم لكى يواجهه بالمشكلات التى يعانى منها أهل البلد، فيصبح هو الحاكم لكن بشرط، وهذا الشرط الخفى هو ما يسبب العديد من الأزمات التي تكشفها المسرحية. 
"حدث فى بلاد السعادة" إنتاج فرقة المسرح الحديث، تأليف وليد يوسف وبطولة: مدحت تيخا، علاء قوقة، حسن العدل، سيد الرومى، محمد حسنى، فاطمة محمد على، أسامة فوزى، عبدالعزيز التونى، المطرب وائل الفشنى ومن النجوم العرب راسم منصور من العراق، خدوجة صبرى من ليبيا، نسرين أبى سعد من لبنان ومجموعة من الشباب، تصميم ديكور حازم شبل، تصميم استعراضات كريمة بدير، تصميم أزياء مروة عوده، تأليف موسيقى محمد مصطفى، أشعار حمدى عيد،D mapping 3 رضا صلاح وإخراج مازن الغرباوى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟