رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مطرب الراي المغربي عبدالحفيظ الدوزي يتحدث لـ"البوابة ستار": أغنيتى المقبلة باللهجة المصرية.. وأتمنى العمل مع تامر حسني

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 05:29 ص
المغربي عبدالحفيظ
المغربي عبدالحفيظ الدوزي
مريم الجارحى
طباعة
احتلت أغنية «أمر» لمطرب الراى المغربى عبدالحفيظ الدوزى، صدارة المشاهدات على مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى، وهى الأغنية التى تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وتعاون فيها لأول مرة مع شركة «مزيكا» لصاحبها الموزع الموسيقى والمنتج محسن جابر ويمتلك الدوزى مسيرة فنية تمتد لأكثر من 25 عاما قدم خلالها 15 ألبوما حصل على الأسطوانة الذهبية والبلاتينية بفرنسا، كما حقق لقب أفضل فنان مغربى فى حفل توزيع جوائز «داف باما» فى مدينة هامبورج الألمانية العام الماضى، وقام بتقديم الأغنية الدعائية الرسمية لمونديال كأس العالم المنصرم، والتى كانت بعنوان «ألوان» والذى تشارك فيها مع جيسون ديرولو.. التقته البوابة وكان هذا الحوار.
■ هل قمت بدراسة السوق المصرية قبل أن توافق على التعاون مع «مزيكا»؟
- بالطبع قام فريق العمل الخاص بى بدراسة مطولة للتعرف على السوق المصرية، حتى نبتعد عن أى أخطاء ويخرج هذا التعاون بشكل لائق كما تصورناه، وبعد ذلك وافقت على التعاون مع «مزيكا» وبدأنا مباشرة باختيار شكل و«ستايل» مغاير للظهور، حتى الكلمات حاولنا أن تكون سهلة وبسيطة على المتلقى، خاصة أن الأغانى الخاصة بى باللهجة المغربية التى يصعب على الجمهور المصرى فهمها بسهولة.
■ كيف ترى تعاونك مع محسن جابر؟
- محسن جابر شخصية موسيقية لا جدال عليها، وما حققته «مزيكا» من نجاحات سابقة خلال السنوات الماضية فى سوق الأغنية يعلمه الجميع وبداية التعاون معه مبشرة بالخير، وقد تم تصوير الأغنية بطريقة الـ«وان شوت»، ليكون بذلك «آمر» هو أول فيديو كليب عربى تم تصويره كاملا بطريقة «المشهد الواحد» بدون قطع أو مونتاج، والنتيجة رآها الجميع عبر موقع الفيديوهات العالمى يوتيوب سواء على قناتى الخاصة أو على القناة الرسمية لمزيكا.
■ لماذا اخترت تركيا تحديدا لتصوير الفيديو كليب؟
- اخترت تركيا تحديدا لتصوير الأغنية لأن لى مجموعة من الأصدقاء الملحنين والعازفين هناك، وبالنظر لطبيعة الأغنية وجدت بعد التشاور مع فريق عملى أنه لا بد أن تخرج للنور بشكل مبهج به رقص وغناء وبحر ومناظر خلابة، فتركيا معروفة على مستوى العالم بطبيعتها الخلابة وسهولة التصوير فيها.
■ من هم المطربون المصريون الذين تفضل مشاركتهم «دويتو غنائي»؟
- هناك الكثير من الأصوات المصرية التى أتمنى مشاركتها يوما بالغناء، بشرط أن يكون هناك تمازج وتقارب فى التيمة الموسيقية بينى وبين النجم الآخر، ومن أكثر الفنانين الذين أرغب فى مشاركتهم الغناء هو صديقى وفنانى المفضل تامر حسني، والذى حقق نجاحا كبيرا فى مصر والوطن العربي، ووصلت شهرته حدود العالمية، كما أننى من أشد المعجبين بصوت المطربة شيرين عبدالوهاب.. وبعيدا عن عالم الموسيقى والغناء فأنا من أشد المعجبين بموهبة ونجاح الممثل الشاب محمد رمضان، الذى قابلته منذ سنوات وكان مصرا على النجاح، وبالفعل استطاع تحقيقه وأصبح «نمبر وان»».
■ ماذا عن مشروعك المقبل، وهل نراك قريبا فى أغنية باللهجة المصرية؟
- سأطلق فى القريب إحدى أغنياتى باللهجة المصرية الدارجة، والتى ستكون مفاجأة لجمهورى، فكل أغنياتى تظهر بشكل لافت للانتباه يستحوذ على إعجاب الجمهور وتحقق نجاحا مماثل لـ «مريما» و«لكى قلبى» و«مازال مازال».
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟