رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. شروط القبول بأقسام "تجارة قناة السويس"

الثلاثاء 31/يوليه/2018 - 06:34 م
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
أميرة عزت
طباعة
أعلنت كلية التجارة بجامعة قناة السويس، عن قواعد القبول بشعبة اللغة الإنجليزية للعام الجامعى ٢٠١٨/ ٢٠١٩، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وأكد الدكتور أحمد ذكى، عميد الكلية، أن هذة القواعد تتضمن اقتصار القبول على الطلاب المستجدين المرشحين عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالفرقة الأولى انتظام بالكلية للعام الجامعى ٢٠١٨/ ٢٠١٩، ويتم فتح باب التقدم للترشيح لشعبة اللغة الإنجليزية بدءا من 1 أغسطس ٢٠١٨ وحتى ٣٠ أغسطس ٢٠١٨.
وأكد زكي، أن يقوم الطالب الراغب فى التقدم "للشعبة ب" بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتقدم لشعبة اللغة واستيفاء البيانات المطلوبة بطلب الإلتحاق، والحضور إلى مقر إدارة شئون الطلاب بالكلية لسحب مظروف واستيفاء النموذج المرفق مع مراعاة ضرورة إحضار طلب الإلتحاق المطبوع من الموقع الإلكتروني بعد استيفاء البيانات المطلوبة وصورة بطاقة الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق وصورة شهادة الثانوية العامة.
وبعد إغلاق باب الترشيح ٣٠ أغسطس يتم فحص طلبات المتقدمين ويتم الاختيار بناء على معيار المجموع الاعتبارى للطالب، والذى يتكون من مجموع الثانوية العامة + مجموع درجات الطالب فى الإنجليزية بشرط ألا يقل عن ٨٠% من درجة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولى أو ٩٠% فى اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، تقدير Bبالنسبة للثانوية الإنجليزية IG او غيرها من الشهادات الأجنبية، ويتم اختيار الطلاب بنسبة وتناسب بين مجموعة العلمى والأدبى طبقا للأعداد المقبولة بالكلية.
فى حالة انسحاب بعض الطلاب ممن وقع عليهم القبول لأى سبب يتم أخذ بدلا منهم من قائمة الإنتظار وفقا للمواعيد المحددة لذلك، والرسوم الدراسية للشعبة ٦٠٠٠ جنية بدون الكتب وذلك لطلاب الفرقة الأولى المستجدين والباقين للإعادة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟