رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التعليم العالي": 205 درجات حدًا أدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

الإثنين 30/يوليه/2018 - 11:13 م
تنسيق الكليات والأماكن
تنسيق الكليات والأماكن الشاغرة بالمرحلة الثالثة
شيماء عبد الواحد - كريم صلاح
طباعة
أعلنت وزارة التعليم العالى نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الكليات والأماكن الشاغرة بالمرحلة الثالثة، حيث أعلن خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات ٢٠١٨، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية عقب إعلان نتائج التحويلات.
وتابع خلال مؤتمر صحفي، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية ٢٠٥ درجات بنسبة ٥٠٪، لعدد ٥٦٨٢٨ طالبا بالشعبة العلمية و٣١٢٧٧ طالبا بالشعبة الأدبية، بإجمالى ٨٨١٠٥ طلاب.
وأكد الوزير، أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.
وقال الدكتور خالد عبدالغفّار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى: «بدأنا استقبال طلاب المرحلة الثانية بداية من يوم الاثنين الماضى حتى يوم الجمعة الماضي، وهناك ٣٥٢٥ طالبا وطالبة تخلفوا عن تسجيل رغباتهم بالمرحلة الثانية من التنسيق».
وأعلن قبول طلاب الشعبة العلمية للمرحلة الثانية بحد أدنى ٣٢٠ درجة فأكثر بنسبة ٧٨.٠٥٪، ويبلغ عدد طلابها ١٤٤ ألفا و٥٩ طالبا وطالبة، وبالنسبة للشعبة الأدبية تم قبول الطلاب بحد أدنى ٢٨٥ درجة فأكثر، أى بنسبة ٥٦٩.٥١٪ لأقل من ٣٢٨ درجة ويصل عدد طلاب هذه المرحلة إلى ٥٣ ألفا و٨٦٤ طالبا وطالبة، ويبلغ إجمالى عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ١٩٧ ألفا و٩٢٣ طالبا وطالبة.
وأعلن أيضا عن بدء فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية، والذين تم ترشيحهم فى كليات ومعاهد بعيدة عن مناطقهم الجغرافية سواء للتحويل للمناظرة أو غير المناظرة، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق ٢ من أغسطس، وحتى يوم الاثنين المقبل الموافق ٦ أغسطس، وفى حدود ١٠٪ المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.
وأكد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، أن التحويل إلكترونيا نافيًا أى محاولات للتحويل الورقي، أما التحويل المناظر فلا بد أن يكون حاصلًا على الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر يجب أن يكون مستوفيا الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، مشددا، على أن التحويلات عن طريق مكتب التنسيق فقط ولا يوجد أى تحويلات ورقية، ويكون التحويل لمرة واحدة فقط، فضلًا عن ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس المجموع ودرجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟