رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

انطلاق الملتقى الفكري الثاني لمستقبل الشباب

الجمعة 27/يوليه/2018 - 02:41 ص
 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أحمد محمدي
طباعة
أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي فعاليات الملتقي الفكري الثاني لمستقبل الشباب، اليوم الخميس، وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بحضور عدد من الشخصيات العامة والمثقفين والفنانين والإعلاميين، ومجموعة من الشباب، وذلك بديوان عام الوزارة.
أكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تسعى خلال الفترة الحالية إلى تضافر الجهود كافة، وتلاحم الوزارات المعنية بتنمية الشباب، للتعامل في جميع الملفات التي تخص الشباب المصري، لإيجاد آلية لاستيعاب طاقات الشباب من خلال تطوير مراكز الشباب لتصبح مراكز خدمة مجتمعية ومنارة ثقافية وعلمية وفنية وصحية ورياضية.
أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة ستعقد الملتقى خلال كل شهر لطرح العديد من الموضوعات ووضع رؤية مستقبلية بفكر جديد، ليتم ترجمتها لأنشطة ومشروعات يستفيد منها الشباب ويتم تنميتهم من خلالها.
وخلال الملتقى الفكري الثاني لمستقبل الشباب، تمت مناقشة القضايا التي تهم الشباب والتي تمثلت في المشكلات المادية، وتكوين الشخصية، وبناء الإنسان، والمخاطر التي تواجه الشباب من خلال استغلاله من الجهات الخارجية، ومشكلة إتاحة الفرصة للشباب، ومشكلة توجيه الإعلام لمخاطبة الشباب لتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن.
وفي ختام الملتقى تم عرض العديد من المبادرات التي أعدها الشباب وذلك بغرض تمويلها وتبنيها من وزارة الشباب والرياضة.
يذكر أن الملتقى الأول ناقش المواطنة والابداع الثقافي والفني، نشر قيم الولاء والانتماء بين النش والشباب (تمرير قيم الولاء والانتماء بالفن)، نشر القيم الايجابية بين الشباب، قيم والانتماء في الاعلام الحر (السوشيال ميديا)، برامج وانشطة جاذبة للنشء والشباب لدعم قيم الانتماء والولاء والمواطنة، الرموز والقمم والشخصيات المؤثرة ودورهم بين الشباب (القدوة)، علاوة على مناقشة الوازع الديني ودوره في إعلاء قيم الولاء والانتماء.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟