رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مفوضية حقوق الإنسان بالعراق تعلن الإفراج عن 97 معتقلا

الأربعاء 25/يوليه/2018 - 11:48 ص
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الأربعاء، الإفراج عن 97 معتقلا، من مجموع 105 معتقلين، على خلفية التظاهرات الأخيرة التي شهدتها محافظة البصرة جنوبي البلاد مؤخرًا.
وذكر السيد مهدي التميمي، مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان، في تصريح صحفي، أن هناك 8 متظاهرين ما زالوا قيد التحقيق، مشيرًا إلى أن القضاء العراقي متعاون مع مكتب المفوضية في قضية إطلاق سراح المتظاهرين.
وشهدت محافظة البصرة مؤخرًا تظاهرات واعتصامات تطالب بتحسين واقع الخدمات والكهرباء والماء ولإيجاد فرص للعاطلين عن العمل.
من ناحية أخرى، قال السيد سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، إن المواطن العراقي سيشهد تغييرا ملحوظا على مستوى الخدمات وساعات تجهيز الكهرباء خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأضاف الحديثي، في تصريحات صحفية، أن وجود خلية الأزمة المركزية برئاسة رئيس مجلس الوزراء ومباشرة عملها بصور آنية ومتواصلة مع وجود لجان فرعية لها في الوزارات والحكومات المحلية في المحافظات وانعقادها بشكل مستمر، يذلل الكثير من التعقيدات التي كانت تقف عائقًا أمام الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين بتوفير واقع خدمي أفضل.
وأوضح أن رئيس الوزراء والحكومة المركزية حريصان كل الحرص على درء جميع منافذ الفساد.. مؤكدا أن عمل الحكومة الآن ينصب باتجاه توفير الخدمات والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟