رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

المكسيكي خافيير أجيري الأقرب لتدريب المنتخب الوطني لـ3 أسباب

الثلاثاء 24/يوليه/2018 - 09:28 م
خافيير أجيري
خافيير أجيري
خليل المنيسي
طباعة
تزايدت فرص المدرب المكسيكي خافيير أجيري، في قيادة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.
وأعلن مجلس الجبلاية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء أن 4 مدربين أجانب مرشحين لقيادة الفراعنة وهم البوسني وحدي خاليلوزيتش والإسباني كيكي فلوريس والكولومبي لويس بينتو والمكسيكي خافيير أجيري.
كان هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، فد أكد خلال الفترة الماضية أنه سيتعاقد مع مدير فني صاحب خبرة كبيرة وحقق بطولات من قبل، وإنجازات على صعيد الأندية أو المنتخبات التي أشرف عليها.
"البوابة سبورت" ترصد 3 أسباب تجعل المدير الفني المكسيكي صاحب الـ59 عاما الأقرب لقيادة الفراعنة.
السبب الأول.. "البطولات"
حقق أجيري الدوري المكسيكي مرة واحدة مع نادي باتشوكا، كما حقق بطولة أمريكا الشمالية والوسطي مع المنتخب المكسيكي عام 2009، وفي المنطقة العربية توج مع الوحدة الإماراتي بلقب الدوري الإمارتي الموسم قبل الماضي، وكأس الإمارات.
السبب الثاني.. "الخبرة الدولية"
يمتلك خافيير أجيري، خبرة كبيرة مع المنتخبات خاصة أنه قاد بلاده المكسيك في كأس العالم مرتين مونديال كوريا واليابان 2002، ومونديال جنوب أفريقيا 2010، كما لعب ايضا في صفوف منتخب بلاده بمونديال 1982، وقاد منتخب اليابان خلال الفترة من 2014 إلى 2015.
السبب الثالث.. "الراتب السنوي"
المقابل المادي الذي سيحصل عليه أجيري سيكون اقل بكثير من المبلغ الذي طلبه الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، بالاضافة للبوسني وحيد خاليلوزيتش والذي لن يقل راتبه السنوي عن 3 ملايوي دولار.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟