السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

إيقاف أسطورة السباحة الأمريكي لوشت 14 شهرًا لخرقه قواعد مكافحة المنشطات

راين لوشت
راين لوشت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (أوسادا) الإثنين أنها أوقفت مواطنها البطل الأوليمبي ست مرات وبطل العالم 16 مرة السباح راين لوشت 14 شهرا، حتى يوليو 2019، بسبب خرقه قواعد مكافحة المنشطات.
وكان لوشت (33 عاما) أثار انتباه الوكالة بعدما نشر في 24 مايو الماضي صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي تظهره وهو يتم حقنه بسائل في الوريد.
وأوضحت الوكالة أن "التحقيق الذي أجرته أوسادا وتعاون معه لوشت بكامل إرادته، كشف أنه تلقى حقنة في الوريد من مواد مسموح بها"، قبل أن تؤكد أن الطريقة المستخدمة تتعارض مع اللوائح المعمول بها، علما أن هذا السباح الفائز بـ 12 ميدالية أوليمبية استخدم جرعة أعلى (أكثر من 100 مل في 12 ساعة) من المسموح بها.
واتخذ قرار الإيقاف مع مفعول رجعي من تاريخ 24 مايو، ما يعني أن لوشت لن يتمكن من المشاركة في بطولة أمريكا للسباحة التي تقام هذا الأسبوع في كاليفورنيا، كما سيحرم من المشاركة في بطولة العالم للسباحة العام المقبل.
ودافع لوشت، عن نفسه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الإثنين مقرا خلاله بقبول قرار الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات قائلا "لم أخالف القوانين، وكل شيء قانوني. بإمكانكم شراء هذه المادة من المحال التجارية (السوبر ماركت) والصيدليات، ولكن هناك قوانين وعليكم التقيد بها".
وأكد لوشت، المتخصص بسباقات الظهر والسباحة الحرة والمتنوعة،أنه لن يوقف تمارينه من أجل أن يتمكن من المشاركة في الألعاب الأوليمبية الصيفية التي تقام في طوكيو عام 2020، والتي ستتزامن مع ذكرى ميلاده الـ 36.