رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إصابة رئيس أركان "صلاح الدين" العراقية في تفجير لـ"داعش"

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 10:53 م
تفجير لـداعش
تفجير لـ"داعش"
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، بإصابة رئيس أركان قيادة عمليات محافظة صلاح الدين في شمال البلاد، العميد الركن عماد أحمد محمد، في انفجار داعشي استهدف موكبه شرق المحافظة.
وأضاف المصدر في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام العراقية، أن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة المناهلة بناحية مطيبيجة، شرق صلاح الدين، انفجرت ظهر الثلاثاء مستهدفة موكب العميد الركن عماد أحمد محمد.
وأشار المصدر إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة رئيس الأركان واثنين من أفراد حمايته بجروح طفيفة.
ورغم أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.
وفي 18 إبريل الماضي، أفاد مسئول عراقي، بأن خلايا تنظيم "داعش" تنشط مجددا في المناطق المحصورة بين محافظتي ديالى "شرقا" وصلاح الدين "شمالا".
وقال المسئول، الذي لم يذكر اسمه، حينها لوسائل الإعلام العراقية:"إن تحركات خلايا داعش في المناطق الحدودية بين ديالى وصلاح الدين، خاصة في حوضي الميتة ومطيبيجة، بدت واضحة، وتصاعدت بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة ".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟