رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المدينة المنورة تستقبل أولى رحلات الحج

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 09:21 م
البوابة نيوز
طباعة
وصلت اليوم الثلاثاء إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، أول رحلة لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام، قادمة من جمهورية إندونيسيا.
وتعد الرحلة أول فوج تم إنهاء إجراءات دخوله من مطار جاكرتا، ضمن مبادرة "طريق مكة" بتعاون 11 وزارة وجهة حكومية لإنهاء إجراءات دخول الحجاج قبل قدومهم للمملكة.
وكان في استقبالهم بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء الدكتور خالد بن محمد الهويش ومدير جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي العميد بدر بن معيوف المطيري وسفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة اغوس مفتوح ابي جِبْرِيل.
وكان وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن؛ قد أكد أن "طريق مكة" هي مبادرة تهدف لجعل رحلة الحاج من بلده إلى مكة المكرّمة أو المدينة المنوّرة أكثر يسراً وسلاسة، وذلك بإنهاء إجراءات القادمين في مطار القدوم، وذلك اختصاراً للوقت والجهد، وتيسيراً على الحجاج".
وأكد أن هذه المبادرة تحظى بدعمٍ واهتمام من القيادة الرشيدة التي دائماً ما توجّه بضرورة ابتكار الخدمات المميزة، والسعي المستمر للتيسير على الحجاج والمعتمرين، وتوفير أقصى سبل الراحة لهم، موضحا أن المملكة تعمل على تطوير كل ما من شأنه أن يجعل رحلة الحاج ميسّرة، وتعمل الجهات كافة على تحقيق ذلك بابتكار المبادرات اللازمة لذلك وتطويرها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟