رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تركيا تفرض قيودًا جديدة عقب استعدادها لإلغاء حالة الطوارئ بالبلاد

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 10:21 ص
نائب رئيس حزب العدالة
نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم بولينت توران
شريف عيد
طباعة
تستعد الحكومة التركية لإلغاء حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد منذ محاولة الإنقلاب في عام 2016، لكن مع فرض عدد من القيود، وذلك قبل مسودة قانون أرسلها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إلى أغلب القوى السياسية قبل إرسالها إلى البرلمان.
وصرح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم بولينت توران وفق ما نقلته صحيفة "حريت" بأن حالة الطوارئ في تركيا سوف تنتهي في الـ18 من يوليو الجاري، لكن إجراءات مكافحة الإرهاب-على حد وصفه- لا تزال جارية".
وأرسل العدالة والتنمية مسودة قانون يتم تطبيقه بمجرد إنهاء حالة الطوارئ بالبلاد، وينص على منح السلطات المحلية والمحافظات حق منع دخول وخروج الأشخاص الذين تراهم خطر على الوجود في الأماكن العامة، كما وضع اسباب عدة وراء حظر التظاهرات.
وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن قد صرح إلى الصحفيين من قبل بأنه يمكن فرض حالة الطوارئ في البلاد مرة أخرى عند حدوث ما يستلزم إعلانها.
كانت تركيا قد أعلنت حالة الطوارئ بالبلاد في أعقاب محاولة الإنقلاب الفاشلة التي تعرضت لها أنقرة في الـ15 من يوليو عام 2016، وقامت على إثر هذا الإعلام بالقبض على الالاف، وتسريح الالاف الآخرين من وظائفهم تحت مسمى محاربة الإرهاب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟