رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

منتخب الملاكمة.. أبطال من ذهب

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 06:48 ص
بطل الملاكمة عبد
بطل الملاكمة عبد الرحمن صلاح عرابي
أ.ش.أ
طباعة
تمكنت مصر من كتابة اسمها بحروف من ذهب في بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط ، التى أقيمت بمدينة ترجوانا الإسبانية، بعد أن حققت نتائج متميزة على مستوى كافة الألعاب، برصيد 45 ميدالية متنوعة، (18 ذهبية، 11 فضية، 16 برونزية).
وكانت رياضة الملاكمة هى مسك الختام ، بعدما تمكن أبطال اللعبة من التتويج بثلاث ميداليات ذهبية احتلت بها مصر المركز الخامس فى ترتيب الدول المشاركة بالبطولة .
ومن جانبهم أكد أبطال المنتخب الوطني للملاكمة أنهم بذلوا قصارى جهدهم خلال غمار منافسات البطولة من أجل الظهور بشكل يشرف مصر على أرض إسبانيا، متعهدين بأنهم سيتحدون الصعاب خلال الفترة المقبلة في إطار الاستعدادات للمشاركة في البطولات المؤهلة لأولمبياد 2020 بطوكيو .
وأعرب عبدالرحمن صلاح عرابي بطل المنتخب المصري للملاكمة ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن سعادته البالغة بعد التتويج بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 81 كيلو، وقال إنه فخور بعدما تمكن من تكليل مجهوده خلال فترة الإعداد التي سبقت البطولة ، خاصة أنه كان عائدا من إصابة قوية بقطع في الكتف تعرض لها خلال بطولة التضامن الإسلامي بأذربيجان في أوائل عام 2017، قد حرمته لمدة عام من المشاركة في المحافل الدولية ، إلى جانب أنه تعرض لإصابة أخرى خلال شهر مايو الماضي بقطع في الغضروف الداخلي في مفصل الركبة ، بعد العودة للتدريبات ، والتي على إثرها حذره الجهاز الطبي من المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط ، لاحتياجه لإجراء عملية جراحية ، إلا أنه خاطر وشارك في البطولة على مسئوليته الشخصية لتمثيل أرض الكنانة ورفع علم مصر خفاقا على أرض إسبانيا .
وأضاف: "رغم الابتعاد عن الملاعب خلال الفترة الماضية إلا أننى كان عندي إصرار كبير على الحصول على ميدالية خلال منافسات بطولة البحر المتوسط ، بعد التتويج بالميدالية البرونزية في دورة التضامن الإسلامي قبل الماضية وأنا مصاب في الكتف الأيسر".
وأشار إلى أنه قد شارك في بطولة البحر المتوسط من دور الثمانية نظرا لأنه يعد من أفضل ثمانية ملاكمين في العالم ، وتغلب على بطل البوسنة والهرسك بنتيجة 4-1، ثم فاز على بطل اليونان 3-صفر في نصف النهائي قبل أن يتوج بالذهب بعد تغلبه على بطل تركيا بنتيجة 2-1.
وبدوه أهدى يسرى رزق بطل المنتخب الوطني في الملاكمة ضمن منافسات وزن + 91، الميدالية الذهبية التي حصدها في البطولة لكل من سانده من جماهير الجالية المصرية على أرض إسبانيا، وقال إنه خاض غمار المنافسات ولديه إصرار كبير للمحافظة على تصنيفه بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا خلال نسختها الماضية ، والحديثة إلى جانب فوزه بالميدالية البرونزية في بطولة الجزائر الدولية والتي أقيمت في فبراير الماضي.
وأوضح الفرعون المصري أنه توج بالذهب بعد التغلب على بطل البوسنة والهرسك بنتيجة 5-صفر، تبعها الفوز على بطل تركيا بالنتيجة ذاتها أيضا في دور الثمانية، ثم الفوز على بطل فرنسا وأوروبا ، بالنتيجة نفسها في الدور قبل النهائي ، قبل أن يتوج بلقب البطولة بعد تغلبه على بطل المغرب بالنتيجة ذاتها .
ومن جهته أكد بطل الفراعنة وليد سعيد والمتوج بالميدالية الذهبية في وزن ٦٩ بدورة ألعاب البحر المتوسط، صعوبة منافسات البطولة خاصة بعد مشاركة أبطال ملاكمة الاحتراف ، والأولمبياد أمثال فرنسا وإسبانيا وإيطاليا.
وأشار وليد سعيد إلى أنه توج بذهب المتوسط بعد الفوز على بطل البوسنة والهرسك 4-1 في الدور ثمن النهائي ، ثم الفوز على بطل تونس 5-صفر في دور الثمانية ، ثم الفوز على بطل إسبانيا 4-1 في الدور نصف النهائي قبل أن يتوج بالذهب إثر تغلبه على بطل تركيا 4-1.
وأوضح بطل مصر أنه توج بلقب البطولة الإفريقية خمس مرات متتالية آخرها بطولة إفريقيا الماضية، كما توج ببطولة الحزام الذهبي في رومانيا العام الماضي ، قبل أن يتوج بفضية بطولة العالم المصغرة بقطر ، وكذلك فضية بطولة أوكرانيا، وفضية القفاز الذهبي بصربيا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟