رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كشف حساب وزير الرياضة بعد شهر من تولي المسئولية

الأحد 15/يوليه/2018 - 06:26 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
هيكلة الوزارة وصدام بين القديم والجديد.. لجان مالية للتفتيش على الأندية والهيئات الرياضية.. جولات داخل مراكز الشباب.. الاستثمار والتسويق "أهم الأولويات".. وعودة الجماهير للمدرجات على رأس التحديات
شهر بالتمام والكمال مر اليوم الموافق 15 يوليو على تولي الدكتور أشرف صبحي منصب وزير الشباب والرياضة في حكومة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في بداية الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وترصد "البوابة سبورت" كشف حساب وزير الرياضة خلال شهر من توليه الحقيبة الوزارية وهو الذي جلس على كرسي.
في البداية حرص وزير الرياضة على هيكلة الوزارة من الداخل ودمج قطاعي الشباب والرياضة لتكون وزارة واحدة عكس ما كان متبع في عهد الوزير السابق المهندس خالد عبد العزيز ووجود كل قطاع مستقل بذاته.
تعيين خمس مساعدين للوزير، واختيار متحدث رسمي للوزارة والاستعانة بالوجوه الشابة في المناصب، الأمر الذي أدي إلي صدام داخل ديوان الوزارة بين القديم والجديد، بالإضافة إلي التخلص من عدد من قيادات مديري المديريات علي مستوي الجمهورية بناء على تقارير الأجهزة الرقابية.
قرر وزير الرياضة تشكيل لجنة من وزارة الرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية للتفتيش على اتحاد الكرة بعد الأحداث المؤسفة لبعثة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم في روسيا، ولم يقف الأمر عند الجبلاية فقط ولكن شمل الاتحادات الرياضية والأندية وعلي رأسهم نادي الاسيوطي.
وزار وزير الرياضة فور توليه المسئولية عدد من الأندية وخصوصا الشعبية علي رأسهم الأهلي والزمالك لبحث عودة الجماهير للمدرجات الموسم المقبل.
ووضع وزير الرياضة استراتيجية للوزارة حتي 2022 وكلف الدكتور كمال درويش برئاسة لجنة استشارية للنهوض بالرياضة، بتشكيل لوجنة عليا للتطوير المؤسسى والاستثمار بهدف تقديم الدراسات اللازمة فى مجال الاقتصاد والتمويل والاستثمار وتنمية الموارد وإدارة الأصول وترشيد النفقات.
ويترأس اللجنة الدكتور عبد العزيز عبد التواب هاشم أستاذ الإدارة ومدير مركز البحوث والدراسات التجارية بجامعة القاهرة، وتضم اللجنة فى عضويتها مجموعة من الخبراء والأساتذة والشباب.
علي الجانب الآخر أهمل وزير الرياضة قطاع الشباب ولم يتعامل معه مثلما تعامل مع قطاع الرياضة ولم يقم حتي الآن بتشكيل أي لجان تخص الشباب واكتفي بماراثون أسبوعي في المناطق الراقية للشباب.
وكلف وزير الرياضة الإعلامي وحارس النادي الأهلي السابق أحمد شوبير برئاسة لجنة لتطوير دوري مراكز الشباب وهم ما عرض وزير الشباب والرياضة للهجوم من بعض المستفيدين بسبب الاستعانة بشخص من خارج الوزارة وهو نفس الأمر الذي حدث بعد قرار وزير الرياضة في الاستعانة بالمعلق الرياضي أشرف محمود في ملف الشئون العربية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟