رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كأس العالم.. ملخص مونديال روسيا × 9 أرقام

الأحد 15/يوليه/2018 - 01:57 م
البوابة نيوز
بلال السيسي
طباعة
يترقب عشاق الساحرة المستديرة، نهائي كأس العالم 2018، الذي يجمع المنتخب الفرنسي بنظيره الكرواتي، اليوم الأحد، على ملعب "لوجينكي".
وتزامنًا مع النهائي الحلم، نرصد في السطور الآتية أبرز الأرقام القياسية التي حققها مونديال روسيا:
1. بات أول منتخب كرواتيا أول منتخب في تاريخ المونديال يتأهل للمباراة النهائية بعد لعب 3 مباريات متتالية بالأشواط الإضافية.
2. بلغ معدل المباريات التي انتهت بفارق هدف واحد 61.5 بالمئة من مباريات الدور الأول، وهي ثاني أعلى نسبة تاريخيا بعد مونديال 2010 في جنوب إفريقيا (61.8 بالمئة).
3. سجل 19 هدفًا في مونديال روسيا بعد الدقيقة 90، لتعد أكثر النسخ تسجيلًا للأهداف القاتلة عبر التاريخ.
4. احتسبت 28 ركلة جزاء في النسخة الحالية من المونديال، ليتخطى عدد الركلات المحتسبة في 2002، عندما منح الحكام 18 ركلة جزاء.
5. مونديال روسيا أقل النسخ خشونة في المحفل العالمي، حيث 4 حالات طرد فقط خلال المونديال.
6. دخل المكسيكي خيسوس جاياردو التاريخ عندما حصل على أسرع بطاقة صفراء في تاريخ المونديال، وذلك بعد 15 ثانية فقط من انطلاق مباراة منتخب بلاده أمام السويد.
7. الاحتكام للبطاقات الصفراء لتحديد المتأهل من المجموعة الثامنة، بعد تعادل اليابان والسنغال بالنقاط والأهداف، اليابان أصبحت أول منتخب يتأهل للدور الثاني بفضل سجل البطاقات الصفراء.
8. تعادل سلبي واحد بين فرنسا والدنمارك في المونديال، وهو الرقم الأقل للتعادلات السلبية منذ مونديال سويسرا عام 1954.
9. سُجل 11 هدفًا بالنيران الصديقة، لتصبح نسخة روسيا الأكثر تسجيلًا للأهداف العكسية، لتحطم النسخة الرقم القياسي السابق في مونديال 1998 (9 أهداف).
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟