رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"محمد بن راشد للفضاء": 18 مرشحًا في مرحلة المقابلات النهائية

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 07:46 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن إجراء مقابلات نهائية لـ18 مرشحا اجتازوا المرحلة السابقة من برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
واجتاز 18 مرشحا المقابلات الأولية التي أجراها خبراء من المركز وذلك من بين 39 مرشحا اجتازوا المراحل الأولية التي تضمنت اختبارات مكثفة شملت اختبارات للذكاء والقدرات العصبية واختبارات الشخصية وغيرها إضافة إلى مقابلات فردية لتقييم المرشحين من الجوانب الذهنية والنفسية لضمان تحملهم الظروف القاسية وغير المعتادة في الفضاء الخارجي.
وسيقوم برنامج الإمارات لرواد الفضاء بإعداد أول رائد فضاء إماراتي وعربي لينضم إلى فريق من رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية وهي بمثابة مختبر علمي مجهز بالكامل وأكبر جسم صناعي يدور حول الأرض وواحدة من أهم الابتكارات البشرية.
وسيتلقى رائدان فضائيان إماراتيان التدريب في روسيا واحد من ضمن الطاقم الرئيسي والثاني في الطاقم الاحتياطي لينضم واحد منهما إلى فريق مكون من قائد روسي ورائدة فضاء أمريكية على متن مركبة سويوز أم-أس 12 والتي ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في أبريل 2019 بينما يخوض بقية الرواد من الدفعة برامج تدريبية مكثفة تؤهلهم للقيام بمهمات في الفضاء لمدد زمنية طويلة.
يشار إلى أن برنامج الامارات لرواد الفضاء يحظى بدعم مباشر من صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذراع التمويلي للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ويعتبر هذا الصندوق الذي أطلق في عام 2007 الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويهدف إلى دعم جهود البحث والتطوير في قطاع الاتصالات في الدولة وإثراء ودعم وتطوير الخدمات التقنية وتعزيز اندماج الدولة في الاقتصاد العالمي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟