رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنفيذ برنامج الحكومة ومواجهة الفساد.. أبرز مطالب "النواب" من "المحافظين" الجدد

الخميس 28/يونيو/2018 - 06:55 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن حركة المحافظين الجديدة سيتم إصدارها خلال ساعات، مطالبين بتحري الدقة في اختيار المحافظين، مؤكدين أن المحافظ يجب أن يحمل رؤية اقتصادية، وأن يتواجد في الشارع بصفة مستمرة للاستماع إلى شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى مواجهة الفساد.
مراعاة أمور المواطنين
النائب حسن محمد السيد عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ«بوابة البرلمان»، إنه سيتم إصدار حركة المحافظين الجديدة في غضون أيام، مطالبًا بتحري الدقة في اختيار المحافظين.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن المحافظ يجب أن يرعى أمور المواطنين، ويلبي متطلباتهم، ويتواصل معهم بصفة مستمرة، ويحمل رؤية اقتصادية، مشيرًا إلى أن المحافظون الجدد يجب أن ينفذوا برنامج الحكومة، وكلام الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بالمواطن المصري صحيًا وتعليميًا وثقافيًا.
سرعة إصدار الحركة
وفي سياق متصل، طالب النائب أشرف عزيز اسكندر، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بسرعة إصدار حركة المحافظين المرتقبة حتى لا تتعطل مسيرة التنمية في الدولة المصرية، مضيفًا: «الفترة البينية دي فترة ركود ليست في صالح الوطن».
وأضاف «اسكندر» في تصريح خاص لـ "بوابة البرلمان"، أن المحافظين الجدد يجب أن يتواجدون في الشارع للاستماع إلى شكاوي المواطنين، وتلبية متطلباتهم، وتابع: «الأقاليم اللي احنا فيها دي محتاجة محافظ يلبس جلابية ويقعد بين الناس ويصارحهم».
وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن معظم القرى لديها جروبات على مواقع السوشيال ميديا لمناقشة المواضيع المختلفة التي تهمهم».
اتخاذ القرارات بشكل حازم
وفي نفس السياق، قالت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حركة المحافظين الجديدة سيتم إصدارها في غضون ساعات، مطالبةً المحافظين الجدد بتأدية عملهم بشكل يرضي المواطن.
وأضافت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب في تصريح خاص، أنه يجب على المحافظين الجدد أن يتركوا بصمات إيجابية في محافظاتهم، وأن يواجهوا الفساد ويكونوا سريعي التحرك، بالإضافة إلى أن يمتلكوا القدرة على اتخاذ القرارات بشكل سريع وحازم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟