رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بث مباشر.. محاضرة عبدالرحيم علي في البرلمان الأوروبي

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 03:43 م
البوابة نيوز
"البوابة نيوز" - مكتب باريس
طباعة
تقدم "البوابة نيوز" بثًا مباشرًا من داخل البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورج، لمحاضرة النائب عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة "البوابة نيوز"، والتي سيتحدث فيها عن خطر انتشار الإخوان في أوروبا ومخاطر تمويل الإرهاب.
وصل النائب إلى مدينة ستراسبورج قادمًا من باريس الساعة 12:50 ظهرًا، ويتوجه مباشرة إلى البرلمان الأوروبي بصحبة وفد من مركز دراسات الشرق الأوسط، يضم المدير التنفيذي للمركز الدكتور أحمد يوسف، ورئيس تحرير مجلة المرجع، وعضو هيئة المستشارين عتمان تزغارت، إضافة إلى المهندس حسام عودة وأسامة خليل.
بدأ النائب برنامجه بلقاء مع "جيل ليبرتون"، رئيس الوفد الفرنسي في مجموعة ENL (أوروبا للأمم والحريات)، و"جاك كولومبير"، عضو البرلمان الأوروبي عن لجنة تركيا، في الواحدة والربع، ويعقب اللقاء غداء عمل يضم وفدًا من البرلمان الأوروبي، ووفد مركز دراسات الشرق الأوسط.
تبدأ وقائع الندوة الساعة الثالثة عصرًا، ويقدمها "جيل ليبرتون"، ثم محاضرة النائب عبدالرحيم علي، التي يعقبها في الرابعة والنصف مؤتمر صحفي لمندوبي الصحف العالمية ووكالات الأنباء ويستمر 20 دقيقة.
في الخامسة، تبدأ مراسم إهداء كتب النائب عبدالرحيم علي، إلى السادة نواب البرلمان الأوروبي، تعقبها استراحة، ويقام في الثامنة والنصف عشاء عمل مع مجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي في مقدمتهم فيليب لويسو وجاك كولومبير.
وتأتي استضافة البرلمان الأوروبي لـ"عبدالرحيم علي" انتصارًا على كل الضغوط القطرية والإخوانية، والتي سعت إلى منع هذا اللقاء؛ خوفًا من الكشف عن مزيد من أسرار أنشطة قطر والتنظيم الدولي للإخوان في أوروبا.
ويكشف النائب في هذا اللقاء ولأول مرة، عن التحركات السرية للجمعيات الإخوانية في أوروبا وطرق تمويلها وخططها المرحلية والاستراتيجية، وسيقوم بتفجير العديد من المفاجآت الخاصة بتمويل قطر لنشاطات تلك الجمعيات واختراقها لعدد من العواصم الأوروبية عبر شركات عابرة للقارات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟