رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصادر برلمانية: حركة المحافظين بعد إقرار البرلمان لحكومة مدبولي

الجمعة 08/يونيو/2018 - 09:15 م
البوابة نيوز
طارق سيد
طباعة
قالت مصادر برلمانية مطلعة: إنه عقب إقرار البرلمان لحكومة المهندس مصطفي مدبولي سيكون هناك تغيير لـ 9 محافظين بحركة المحافظين عقب عيد الفطر مباشرة، وذلك بعد استقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليف المحافظين الحاليين بتسيير الأعمال لحين إجراء حركة المحافظين الجديدة. 
وأضافت المصادر في تصريحات أنه بموجب الدستور والقانون يعتبر كل محافظ مستقيلا من منصبه بعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.
وأضاف المصدر أن الرئاسة والحكومة وهيئة الرقابة الإدارية أنهوا ملف تقييم المحافظين وربما تشهد الحركة المقبلة تغيير 9 محافظين ونقل العاشر لمحافظة أخرى.
ورجحت المصادر أن المحافظين المرشحين لمغادرة مناصبهم هم محافظو القاهرة والجيزة وأسيوط والوادى الجديد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، واسكندرية وقنا إضافة إلى تعيين محافظ للمنوفية. 
وأوضحت المصادر أن هناك اتجاها لنقل عدد من المحافظين إلى محافظات أخرى بعد أن نجحوا فى العديد من الملفات، 
وأشارت المصادر أنه المقرر تعيين نواب ومساعدين للمحافظين ضمن إعلان الحركة وحلف اليمين الدستورية.
ولفتت إلى انه من ضمن الاسماء المرشحة بقوة مرشح النائب البرلماني احمد رفعت لتولي منصب محافظ المنوفية وقد رشح من قبل وجاءت جميع التقارير من مختلف الأجهزة الرقابية في صالحه تماما، كما يتميز رفعت بعلاقات قوية مع مختلف نواب المنوفية.
ورجحت المصادر نقل محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان ليكون محافظ للقاهرة نظرا لنجاحاته المشهود له بها. 
وفي صعيد متصل رشحت المصادر اللواء عاطف شعير محافظ للغربية، وهو لواء سابق بالداخلية وابن محافظة الغربية وحاصل نوط الامتياز من رئيس الجمهورية من الطبقة الأولي وله العديد من الخبرات التي اكتسبها طيلة مدة عمله بجهاز أمن الدولة والعديد من القطاعات بالداخلية. 
وأكدت المصادر أن هذه الأسماء مرشحة بقوة ضمن الأسماء المطروحة الآن ومازالت هناك بعض الأسماء لم يتم الاستقرار عليها حتي هذه اللحظة ومن المؤكد اختيار هذه الأسماء لتولي المحافظات المذكورة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟