رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزيرة الهجرة تقدم لـ"خارجية البرلمان" مذكرة حول قانون تنظيم الجاليات بالخارج

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 07:50 م
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
محمد العدس- نشأت أبو العينين
طباعة
أكدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تعمل على إرسال كافة التوصيات والقرارات الخاصة بالنواب فيما يخص ملف تشكيل كيانات ممثلة للجاليات المصرية في الخارج وأرسلها لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.
وقال طارق رضوان خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين السفيرة نبيلة مكرم، إن اللجنة سترسل تلك التوصيات خلال أسبوع على أن يتم عقد اجتماع يوم 24 يونيو القادم للانتهاء من هذا الملف، والوصول إلى صياغة نهائية لمقترح الوزيرة في هذا الشأن.
ومن جانبها، أكدت "مكرم" أن هناك نماذج من الممكن الاسترشاد بها وعلى رأسها النموذج السوداني بعض النظر عن النواحي المالية وقالت الوزيرة: إنها سوف تدرس كافة اقتراحات النواب وتوصياتهم في هذا الشأن للأخذ في الاعتبار.
ومن جانبها طالبت الدكتورة آمنة نصير عضو اللجنة بضرورة الاهتمام بالثروة البشرية لمصر في الخارج والعمل على رعايتهم بكافة أنواع الرعاية النفسية والاجتماعية والإنسانية.
وطالب بعض النواب بضرورة توضيح بعض الأمور ومنها كيفية اختيار ممثلي تلك الجاليات وعلى أي أساس سيتم الاختيار وما هي شروط ومعايير الترشيح للانتخابات أو الاختيار.
قدمت الوزيرة للجنة مذكرة رسمية تضم كافة مقترحاتها فيما يخص رؤية الوزارة بشأن مقترح مشروع قانون لتنظيم الجاليات المصرية بالخارج.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟