رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"الجنائية الدولية" تحقق في جرائم الاحتلال تجاه الفلسطينيين

الإثنين 28/مايو/2018 - 11:03 ص
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
بدأت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، التحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الاعزل، ومن بين الجرائم التي يتم التحقيق فيها الاستيطان واغتصاب الإراضي والقتل خارج إطار القانون الاراضي المحتلة، بالإضافة الي أحداث قطاع غزة الأخيرة.
وكشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، عن ان محكمة الجنائية الدولية ستبدأ اليوم الاثنين، التحقيق الفعلي للملفات الفلسطينية بعد تقديم ملف الاحالة للمحكمة قبل اسبوع، وفق ما جاء في اجتماع للجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوطني امس بحضور وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي الذي وضع اللجنة بصورة التحركات السياسية الاخيرة.
وقال محيسن في تصريح صحفي: "اجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوطني شكلت لجنة خاصة بمتابعة قضايا القدس ولجنة ستجتمع اليوم لمتابعة قضايا قطاع غزة، على اساس انهاء الانقسام ومتابعة معاناة ابناء شعبنا في القطاع، وعدم تفرد حماس بالسيطرة عليه".
وكشف محيسن عن لقاء قريب سيجمع رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الاحمد، لتحديد موعد عقد المجلس المركزي قريبا لوضع اليات لتنفيذ قرارات المجلس الوطني.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟