رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجزائر تندد بـ"تصريحات غير مسؤولة" لوزير خارجية المغرب

الإثنين 14/مايو/2018 - 07:18 ص
وزير الخارجية المغربي
وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
أ.ف.ب
طباعة
نددت الجزائر، أمس الأحد بـ"تصريحات غير مسؤولة" من جانب الرباط، التي اتهمت إيران مجدداً بتقديم دعمٍ عسكري لجبهة بوليساريو الانفصالية في الصحراء الغربية، بدعم من الجزائر.
وأعلنت الرباط في 1 مايو قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، متهمةً إياها بتقديم سلاحٍ، عبر حليفها حزب الله اللبناني، الى جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر، الأمر الذي نفته الأطراف المتهمة.
وفي مقابلة مع مجلة "جون افريك"، نُشرت الأحد، اتهم وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الجزائر بأنها "وفرت تغطية ودعماً عملانياً" لاجتماعات في العاصمة الجزائرية بين مسؤولين في حزب الله وبوليساريو.
ورداً على ذلك، قال الناطق باسم وزارة الخارجية المغربية عبد العزيز بن علي شريف في بيان: "عوض تقديم الأدلة الدامغة التي يزعم أنها بحوزته والتي لا وجود لها في الحقيقة، آثر الوزير المغربي المضي في التضليل والافتراء".
وأكد أن "الجزائر تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها التام للتصريحات غير المسؤولة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ضدها"، معتبراً أنها "اتهامات غير مؤسسة وغير مبررة".
وندد المتحدث أيضاً بتصريحات بوريطة عن دور الجزائر في منطقة الساحل، بعدما اتهمها ضمنا في المقابلة بأنها تساهم في "زعزعة استقرار" المنطقة.
وشدد على أن "المجتمع الدولي برمته يجمع على الإشادة بالمساهمة الكبيرة التي تقدمها الجزائر لاستقرار المنطقة".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟