رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خطايا اتحاد الكرة والشركة الراعية مع محمد صلاح

الأحد 22/أبريل/2018 - 08:44 م
محمد صلاح
محمد صلاح
بلال السيسى
طباعة
يعيش اتحاد الكرة، حالة من التخبط حاليًا، عقب أزمته مع محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، بسبب حقوق اللاعب الإعلانية.
وأعلن صلاح دعمه الكامل لرامى عباس، وكيل أعماله، فى تلك الأزمة معبرًا عن استيائه الشديد من حالة التخبط، التى يتعامل بها اتحاد الكرة، والشركة الراعية فى هذه الأزمة، خاصة أن هناك شركة تمتلك الحقوق الإعلانية للنجم المصرى، ولا بد من الرجوع إليها فى جميع الظروف.
وفتح رامى عباس، وكيل أعمال «بيكاسو المصري»، النار على اتحاد الكرة والشركة الراعية للجبلاية «برزنتيشن»، بسبب مشاكل فى حقوق اللاعب الإعلانية، مؤكدًا أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية لحماية الحقوق الحصرية للاعب. وكشف عباس عن استغرابه من تعامل اتحاد الكرة والشركة الراعية مع هذه الأزمة، وسط حالة من التجاهل التام لمسئولى الجبلاية، مشددًا على عدم التهاون مع أى استخدام غير قانونى لحقوق صلاح الإعلانية، وأن كل الخيارات للرد مطروحة.
وشدد على أن اتحاد الكرة والشركة الراعية «ودن من طين وأخرى من عجين»، لا أحد يستجيب، رغم أن الأزمة نشبت منذ عدة أشهر، مؤكدًا أن فى هذه اللحظة، الأمور خرجت عن السيطرة، وهو الأمر الذى ترتب عليه كثير من الضرر لنا. وتصدر الجبلاية المشاكل لأبرز نجوم المنتخب الوطنى، قبل أسابيع قليلة، من فعاليات كأس العالم، المقرر لها شهر يونيو المقبل، فى روسيا، وبدلًا من احتواء اللاعب وحل جميع مشاكله وتهيئة الأجواء له، نجد حالة من الجدل يصدرها مسئولو الاتحاد لنجم ليفربول. وواصل اتحاد الكرة، خطاياه مع صلاح، حيث سبق وأن هدد الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، اللاعب بالاستبعاد من المشاركة فى نهائيات كأس العالم، بسبب تغيبه عن اختبار المنشطات، الذى تجريه الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أثناء معسكر الفراعنة فى سويسرا.
وتوقع لجنة كشف المنشطات، عقوبة على اللاعب المتغيب عن موعد الكشف المحدد طبقًا للجدول المرسل مسبقًا، وفى هذه الحالة يتلقى اللاعب إنذرًا، وفى حالة تكرار هذا الخطأ ثلاث مرات، يتلقى اللاعب خلالها ثلاثة إنذارات، ويتم إيقافه عن المشاركة مع ناديه والمنتخب. ووفقًا لقواعد اللجنة، فإن صلاح حصل على إنذار، عقب غيابه عن الكشف فى معسكر سويسرا، بسبب خطأ من مسئولى اتحاد الكرة والجهاز الإدارى للمنتخب، وفى حال تكرار هذا الخطأ مرتين أخريين، سيحرم نجم المنتخب الأول من المشاركة فى المحفل العالمى. ويعيش الفرعون المصرى، حالة من التوهج خلال الموسم الجارى، حيث يحتل صدارة هدافى الدورى الإنجليزى، برصيد ٣١ هدفًا، مكنته من حصد لقب أفضل لاعب فى إنجلترا، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين. كما لعب صلاح دورًا فاعلًا فى عودة المنتخب الوطنى للمشاركة فى كأس العالم، بعد غياب دام ٢٨ عامًا، عقب تسجيله أهدافًا حاسمة خلال مشواره فى التصفيات المؤهلة للمونديال، وكان أبرزها ركلة الجزاء الحاسمة، فى شباك الكونغو.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟