السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

الاحتلال
الاحتلال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، في الوقت الذي أصيب شاب فلسطيني برصاص التوتو خلال مواجهات جرت عقب اقتحام شرق نابلس.
ففي شمال الضفة الغربية، قالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، شابين من بلدة برقين جنوب جنين، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من بلدة عزون شرق قلقيلية، وعاودت سلطات الاحتلال تجريف أراض بمساحة 15 دونما (الدونم يعادل كيلومترا مربعا) في بلدة إماتين شرق قلقيلية، لتوسيع مستوطنة "عمناوائيل" الجاثمة على أراضي المواطنين، وذلك رغم إيقاف التوسيع بقرار من محكمة العدل الإسرائيلية قبل شهر، إلا أن قوات الاحتلال لم تمتثل.
وأشار رئيس مجلس قروي إماتين هيثم صوان في تصريح له صباح اليوم إلى أن أصحاب الأرض يملكون الأوراق الثبوتية التي تثبت ملكيتهم لها، وسيتم متابعة القضية عبر المحاكم المحلية، والعالمية.
وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال أحد منازل المواطنين في بلدة كفر اللبد وسرقت مبلغا من المال، وقال رئيس بلدية البلدة إيهاب غزالة إن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال عاثت خرابا داخل المنزل بتكسير الأثاث والشبابيك وخلع أبواب الخزائن بطريقة همجية، في الوقت الذي قامت فيه بسرقة مبلغ 1600 شيكل (الدولار يعادل 3.5 شيكل) وليرة ذهبية من داخلها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
أما نابلس، فأصيب فيها مواطن فلسطيني بالرصاص الحي من نوع "توتو" المحرم دوليا ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال؛ عقب اقتحامها "مقام يوسف" شرق نابلس، فيما جرى اعتقال مواطن آخر.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المقام وتل بلاطة الأثري فجرا، وجرت مواجهات مع الشبان خلال الاقتحام، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية والغازية، ما أدى لإصابة شاب بعيار ناري من نوع "توتو" في الخاصرة، وجرى نقله للمستشفى، كما اقتحمت عمارة سكنية بمنطقة المخفية غرب المدينة، واعتقلت مواطنا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
وفي سياق متصل بالممارسات الإسرائيلية ، أقدم مستوطنون، فجر اليوم، على إلحاق أضرار بعشرات المركبات وخط شعارات عنصرية لدى هجومهم على قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.