رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"الإعلام الفلسطينية": سجن الاحتلال 19 صحفيًا يؤكد انتهاكه القوانين الدولية

الإثنين 16/أبريل/2018 - 07:56 م
سجون الاحتلال
سجون الاحتلال
أ ش أ
طباعة
أكدت وزارة الإعلام الفلسطينية أن عدد الأسرى الصحفيين في سجون الاحتلال بلغ 19 صحفيا، تمارس سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم أقسى الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، وتمس بهم كصحفيين وكبشر.
وعدت الوزارة في بيان لها، اعتقال الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم دليلا على عدم احترام سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحرية الصحافة، ولحقوق العاملين فيها، واستهتارا بكل القوانين التي تضمن الحماية للإعلاميين. 
ودعت الوزارة الاتحاد الدولي للصحفيين، و"مراسلون بلا حدود" إلى الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي للتوقف عن عدوانها الشرس ضدهم.
وفي سياق متصل أشارت الوزارة إلى ارتفاع نسبة اعتقال الصحفيين خلال الفترة الأخيرة، مثل اعتقال مراسل تلفزيون فلسطين بكر عبدالحق ومنعه من لقاء محاميه، وتجديد اعتقاله لأكثر من مرة قبل الإفراج عنه، وكذلك اعتقال مدير دائرة الإعلام في هيئة شؤون الأسرى والمحررين ثائر شريتح، ومن ثم الإفراج عنه، والإفراج مؤخرا عن مجموعة من الصحفيين منهم: رغيد طبسية، محمد الصوص، حسن الصفدي وغيرهم من الأسرى الصحفيين.
وتتواجد ثلاث أسيرات صحفيات في سجون الاحتلال- حتى تاريخ إعداد هذا التقرير- وهن: بشرى الطويل، واستبرق التميمي، وعلا مرشود، اللواتي يعانين ظروفا قاسية، ويمدد بحقهن الاعتقال لأكثر من مرة بدون سبب، ما يستدعي مطالبة المجتمع الدولي بتأمين الحماية للصحفيين الفلسطينيين وتعزيز التضامن معهم، والإفراج العاجل عنهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟