الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

البطريرك الماروني يشن هجومًا لاذعًا ضد الدول العظمى بسبب سوريا

البطريرك الماروني
البطريرك الماروني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجّه البطريرك الماروني الكردينال بشارة بطرس الراعي نداء إلى الأسرة الدولية بسبب الحرب في سوريا.
وجاء في النداء: "فيما تقرع دول عظمى طبول حرب جديدة على سوريا، نعرب عن أسفنا لغياب لغة السلام عن أفواه المسئولين الكبار في عالمنا اليوم، وأشد ما يؤسفنا هو خلو قلوبهم من أدنى المشاعر الإنسانية تجاه الملايين من السوريين الأبرياء الذين أُرغموا على الهرب من أرضهم تحت وطأة نيران الحرب وجرائمها ودمارها وارهابها وعنفها. أنهم مشتّتون خارج بيوتهم ومحرومون من دفء عائلاتهم".
وتابع البطريرك الماروني: "لقد استضاف منهم لبنان ما يفوق المليون وسبعماية ألف نازح أي نحو نصف سكانه، في وقت أقفلت فيه معظم الدول الأوروبية أبوابها بوجههم. نحن نسأل اليوم، هل أن هذه الدول التي تقرع طبول الحرب قد تحمّلت ولو جزءًا بسيطًا من تبعات هذا النزوح؟ هل تدرك أنها فيما تعقد مشكورة مؤتمرات لدعم الاستقرار في لبنان والتخفيف عن كاهله أعباء حروب المنطقة وتداعياتها تعود بقرع طبول الحرب فتهدم ما تبنيه؟".
وقال: "إننا نناشد ضمائر الدول العظمى والأسرة الدولية العمل على انهاء الحرب واحلال سلام عادل وشامل ودائم بالطرق السياسية والدبلوماسية، لا العسكرية، فمن حق شعوب دول الشرق الأوسط أن تعيش بسلام وطمأنينة. أن إشهار الحرب غاية في الضعف، إما بناء السلام فهو قمة البطولة. فيا أيها المسئولون في الدول العظمى، تذكروا أننا نعرف كلنا كيف تبدأ الحروب، ولكن نجهل كلنا كيف تنتهي. فخافوا الله واصغوا لصوته في ضمائركم، وأوقفوا الحرب وأحلّوا السلام".