رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أحمد رءوف لـ"البوابة سبورت": أحلم بالمشاركة في كأس العالم.. وادي دجلة قادر على البقاء بالدوري.. وهذا سبب رحيلي عن سموحة

الخميس 22/مارس/2018 - 07:10 م
أحمد رءوف
أحمد رءوف
حوار عبدالرحمن طارق
طباعة
مهاجم مميز من الجيل الذهبي لإنبي، نجح في كتابه تاريخ كبير له واسم ذو قيمة وهو يلعب خارج القطبين، توج بالعديد من البطولات مع منتخب مصر، ساهم في فوز الأهلي ببطولة الكنفدرالية الأفريقية عام 2014.. إنه لاعب نادي وادي دجلة الحالي أحمد رءوف الذي يفتح قلبه في حوار صريح لـ"البوابة سبورت"،
ويوضح أسباب إنضمامه لوادي دجلة وعلاقته بطارق العشري وطوء النجاة للفريق الدجلاوي من شبح الهبوط.

أحمد رءوف لـالبوابة
هل وادي دجلة قادر على البقاء في الدوري؟
- نعم.. قادرون على البقاء في الدوري، فنمتلك جهاز فني خبرة بقيادة طارق العشري ولاعبين على أعلى مستوى قادرين على العبور من هذه الكبوة.
ما سبب الظهور المتواضع لك هذا الموسم مع دجلة؟
- في الحقيقة.. أنا لم أظهر بمستواي المعتاد مع وادي دجلة هذا الموسم لعدة أسباب أبرزهم عدم لحاقي بفترة الإعداد التي خاضها الفريق في اليونان قبل بداية الموسم، وعدم التوفيق الذي كان يحالفنا مع بداية الدوري.
وهل هذا أثر عليك في بداية الموسم مع ميدو؟
- بالتأكد وتسبب في قلة مشاركتي معه، ميدو تحدث معي أكثر من مرة وأوضح لي أن قلة مشاركتي في بداية الموسم، بسبب عدم خوضي فترة الإعداد معهم وليس لسبب فني، خاصة وأنني انضممت لهم في اللحظات الأخيرة قبل غلق باب القيد قادمًا من سموحة.
أحمد رءوف لـالبوابة
البعض يقول أنك تعرضت للظلم مع ميدو ما تعليقك؟
لا مطلقًا.. ولم يحدث ذلك ميدو صمم على ضمي من سموحة وكان على علم صعوبة رحيلي من الفريق السكندري لأنه كان يثق في إمكانياتي الفنية وفي بداية الموسم كان يخشى أن أعترض للإجهاد لأنه كان ينوى الاعتماد على بشكل أساسي وهذا حدث بالفعل، فهو مدير فني مميز جدًا.
ما سبب رحيلك عن سموحة؟
- بسبب رغبتي في خوض تحدٍ جديد مع وادي دجلة ومرحلة جديدة ومميزة معهم، فعندما تحدث معي ميدو في بداية الموسم الحالي وطلب ضمي وافقت على الفور، وصممت على رحيلي من سموحة خاصة وأنني كنت من العناصر الأساسية في الفريق السكندري وهداف الفريق وقتها.
أحمد رءوف لـالبوابة
لما نرى وادي دجلة بهذا الموسم بمستوى الضعيف عكس المواسم الماضية؟
- لا أعلم.. ولكن هناك حالة من سوء التوفيق يحالفنا منذ بداية الموسم وهذه من الأسباب الرئيسية في هذا، والإدارة لم تبخل بشيء وأنا لاعب من اللاعبين لم أبخل بنقطة عرق مع الفريق منذ انضمامي لهم، ولكني حزين لأن وادي دجلة مكانها الطبيعي في المربع الذهبي وسط الكبار.
وهل طارق العشري قادر على عودة دجلة وسط الكبار؟
- بكل تأكيد.. العشري مدير فني خبرة وعلى أعلى مستوى فأقدره على المستوى الشخصي، أستطاع تحسين وضعنا في جدول الدوري إلى حد ما، والحظ ساعدنا كثيرا معه، ونجح في إعادة جزء كبير من مستويا المعتاد، فكنت أشارك معه بصفة أساسية، ولكن في الوقت الحالي لن أنظر للمصلحة الشخصية، أهم شيء العبور من هذه الكبوة بسلام ومصلحة النادي.
أحمد رءوف لـالبوابة
ما طموحاتك في الفترة المقبلة؟
- الانضمام لمنتخب مصر عبر بوابة وادي دجلة خلال الفترة المقبلة.
هل ترى أن مستواك الحالي يؤهلك للانضمام للمنتخب؟
- نعم.. أرى ذلك وراضٍ تماما عن مستواي الفني في الفترة الحالية، وانضميت أكثر من مرة في الموسم الماضي الموسم الماضي، والجهاز الفني بقيادة هكتور كوبر يعلم امكانياتي جيدا، أثق بنفسي وفي قدراتي لأنني مهاجم كبير وهذا حق مشروع لي خاصة وأن هناك نقصا عدديا في مركز المهاجم الصريح بالمنتخب، وأرى أني أستحق الانضمام للفراعنة في كأس العالم.
كم هدف يفصلك عن نادي المائة؟
15 هدفًا يفصلني عن الدخول لنادي المائة؛ حيث أحرزت 75 هدفا بالدوري و10 أهداف في كأس مصر وسأسعي بكل قوة للتتويج بهذا اللقب خلال الفترة المقبلة، ولن أتنازل عنه مطلقًا ليكون إنجازًا جديد في تاريخي الكروي وهذا طموحي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟