رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عضو مجلس إدارة الزمالك لـ"البوابة نيوز":اعترضت على فتح "حساب سري".. ولن أستقيل.. عبدالله جورج: القرارات الفردية سر أزمتي مع مرتضى منصور

الأربعاء 21/مارس/2018 - 09:38 م
عبدالله جورج في حواره
عبدالله جورج في حواره لـ«البوابة»
حوار - أيمن مصطفى الزوي
طباعة
عبدالله جورج نجل «العم جورج سعد» أحد أكبر مشجعى الزمالك فى الأربعينيات والخمسينيات والستينيات، الذى كان ينظم رحلات لجماهير النادى لمساندة الفريق، حتى أصبح عضوا بمجلس الإدارة فى السبعينيات، كما كان له دور فى جلب صفقات سوبر للزمالك.
عبدالله استكمل تاريخ والده، حيث شغل عبدالله منصب طبيب لفريق الكرة السابق، ورئيس للأجهزة الطبية، مرورا بدخوله مجلس الإدارة فى منصب العضوية، والتى كان آخرها نجاحه فى انتخابات الزمالك فى شهر نوفمبر الماضي. 
«البوابة سبورت» حاورت عبدالله جورج عضو مجلس الزمالك، للحديث عن أزمة الحساب البنكى وتشكيل لجنة من قبل وزارة الرياضة لإدارة النادى ماليا، وحديثه عن مشاكل مجلس الإدارة، وإلي نص الحوار : 

■ فى البداية ما تعليقك على أزمة الحساب البنكى الأخيرة؟ 
- أبديت اعتراضى على الحساب البنكى السرى قبل نجاحى فى الانتخابات الأخيرة، منذ أن قام المجلس بفتحه عن طريق هانى زادة، وكان لا بد أن تدخل كل حسابات النادى الأبيض فى البنوك الرسمية، والقرار الأخير من النيابة ووزارة الرياضة بإيداع الأموال فى البنوك «سليم»، وذلك لأن أموال النادى هى أموال عامة وليست أموالا خاصة والمستشار مرتضى منصور انتقدنى آنذاك، وقال إننى أرغب فى إيداع الأموال فى البنوك من أجل أن يحصل صديقى ممدوح عباس على مديونياته، لكن أنا أؤكد أنه لم تكن أموال عباس لدى الزمالك فى تفكيري، وكان الأهم عندى إيداع الأموال فى البنوك بشكل مستمر وقانونى لعدم تعرض النادى لأزمات أو مخالفات قانونية. 
■ هل تدير اللجنة المالية المشكلة من الوزارة النادي والمجلس «مهمش»؟ 
- اللجنة تمارس عملها لفترة لحين انتهاء التحقيق فى أزمة الحساب البنكى بقرار النيابة، ولذلك ليس لدى أى اعتراض على تواجدها، لاسيما أن اللجنة أصدرت منذ أيام قليلة بيانا يؤكد صرف أى أموال يحتاجها المجلس بقرار رسمى مكتوب، وذلك لمعسكرات الفرق أو مكافآت، مع تأكيد البيان على مخاطبة وزارة الرياضة للهيئات الرياضية التى تستضيف الزمالك على استضافته على حساب الوزارة على أن يتم تسوية المستحقات بعد ذلك مع مجلس الزمالك على انتهاء المجلس، ولذلك المجلس لا يعد مهمشا من قبل الوزارة، المجلس مهمش من داخله فقط، وبعض أعضائه مهمشون برغبة رئيس الزمالك. 
■ هل عقد المجلس أى جلسات منذ نجاحه فى نوفمبر الماضى؟ 
- تمت دعوتى لحضور مجلس الإدارة مرتين منذ نجاحه، الأولى تحددت ولم يكتمل النصاب فيها وجلسة أخرى انعقدت لمدة ٥ دقائق وأقيمت صباحا، ولم يطرح أو يناقش أى أمور كثيرة، ولا بد من عقد اجتماعات المجلس حتى لا نخالف اللوائح، وأنا مع عقد الاجتماع بجميع هيئته وبجميع الأعضاء المنتخبين من قبل الجمعية العمومية دون غياب أحد. 
■ هل لديك مشكلة مع مرتضى منصور رئيس الزمالك؟ 
- على الإطلاق ليست لدى أى مشاكل شخصية معه، وعقب نجاحى فى الانتخابات الأخيرة، طالبت ببدء صفحة جديدة لخدمة النادي، وأزمتى الوحيدة مع المستشار تخص الزمالك، وتتمثل فى القرارات الفردية والتى لا يتم الرجوع فيها لنا كأعضاء مجلس منتخبين.
■ هل مُنعت من دخول الزمالك من قبل؟ 
- نعم منعت من الدخول على بوابة النادى فى اليوم الذى وجهت الدعوة لى لعقد جلسة للمجلس، وتجاوزت الأمر آنذاك مع أفراد الأمن، وأعتقد أن أفراد الأمن يعرفون عبدالله جورج وعلاقة أسرته التاريخية بالنادى الأبيض، وبالتالى قرار منعى أمام البوابات ثم السماح لى بالدخول بعد ذلك غير مبرر، لكن عقب ذلك لم أتواجد فى النادى برغبة داخلية وليس بقرار رسمى من رئيس الزمالك. 
■ رأيك فى قرار التعاقد مع إيهاب جلال؟ 
- أنا وافقت على قرار التعاقد مع إيهاب جلال لأنه مدرب مميز، ويحتاج الوقت للتأقلم مع النادى وخلق انسجاما بين اللاعبين، من أجل تحقيق النتائج، وأيضا وافقت على قرار مجلس الزمالك بفسخ التعاقد مع المونتنيجرى نيبوشا لأن النتائج كانت سلبية معه، وكان لا بد من رحيله مبكرا. 
■ مرتضى منصور صرح بإمكانية تقديم استقالة جماعية يوم ٢٧ إبريل أمام الجمعية العمومية؟ 
- أنا لن أستقيل من مجلس إدارة الزمالك لأى سبب من الأسباب، وأنا خارج قرار الاستقالة الجماعية فى حال حدوثها فى المستقبل، أنا عضو منتخب من أعضاء العمومية، ورحيلى يكون بقرار الأعضاء فقط.
■ لماذا لا تحضر مباريات فريق الكرة؟ 
- دورى كعضو مجلس إدارة لا يقتصر فقط على حضور المباريات، وأنا ساندت الزمالك فى مباراة الاتحاد بالإسكندرية وهى المباراة التى فاز بها الزمالك ٢-٠ مع هانى العتال نائب رئيس النادي، ولكن بعد ذلك علمت أن قائمة المباريات شهدت عدم إرسال اسمى ضمن أعضاء المجلس الذين يحق لهم الحضور، وهذا أمر خاطئ للغاية وغير مقبول من رئيس الزمالك. 
■ ما تعليقك على صفقة القرن التى شغلت الوسط الرياضى مؤخرا؟ 
- من وجهة نظرى صفقة القرن التى تهز مصر بأكلمها هى التعاقد مع كريستيانو رونالدو أو ميسى فقط، غير ذلك أى لاعب محلى لا يعد صفقة قرن، والمسمى نفسه غير محبب، كما أن المبلغ الذى رصده رئيس الزمالك للتعاقد مع عبدالله السعيد مبالغ فيه للغاية، فضلا عن حدوث أزمة مؤخرا بتوقيعه للزمالك وتمديده للأهلي. 
■ ماذا يحتاج فريق الكرة للتتويج بالبطولات؟ 
الاستقرار فقط هو ما يحتاجه الفريق للعودة لمنصات التتويج المحلية والأفريقية، ولا بد أن يتم منح أى مدير فنى فترة كافية لإثبات قدراته وتحقيق نتائج مميزة، وقرار التعاقد مع عدد كبير من المديرين الفنيين فى السنوات الأخيرة هو السبب فيما وصل إليه فريق الكرة مؤخرا، كما أن تعاقد النادى مع صفقات كثيرة فى فترتى الانتقالات الصيفية والشتوية كل موسم أمر غير مناسب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟