رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قبل قرعة دوري الأبطال.. محمد صلاح واجه جميع أطراف ربع النهائي

الجمعة 16/مارس/2018 - 03:53 ص
 النجم المصري محمد
النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد الديك
طباعة
سيكون النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول على موعد مع منافسة قوية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ظهر اليوم الجمعة خلال مراسم سحب القرعة في مدينة نيون السويسرية لتحديد منافسة الريدز في "الشامبيونزليج".
وتأهلت 3 أندية من إسبانيا هي ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية، وفريقان من إنجلترا هما ليفربول ومانشستر سيتي ومثلهما من إيطاليا هما يوفنتوس وروما بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني.
الغريب والطريف أن "الفرعون المصري" تربطه ذكريات سعيدة وأخرى سيئة أمام الأندية السبعة من قبل، حيث سبق لمحمد صلاح مواجهة جميع أطراف الدور ربع النهائي سواء في المسابقات الأوروبية أو الدوري الإيطالي أو الإنجليزي، وحتى على الصعيد الودي، حيث سجل الفرعون المصري في معظم الأندية التي من المنتظر أن يواجه أحدها في ربع النهائي الأوروبي.
أولا.. مانشستر سيتي الإنجليزي
خاض الفرعون المصري 3 مواجهات ضد مانشستر سيتي 2 منها مع ليفربول، فاز في واحدة برباعية مقابل 3 أهداف سجل "صلاح" هدفًا وصنع آخر، وخسر الثانية بخماسية دون رد، بينما كانت المواجهة الثالثة عندما كان في صفوف تشيلسي وخسر بهدفين دون رد وشارك صلاح لمدة 45 دقيقة.
  
ثانيا.. يوفنتوس الإيطالي
تألق محمد صلاح ضد السيدة العجوز مع فريق فيورنتينا 3 مواجهات خسر 2 وفاز واحدة، وسجل هدفين، ومع روما ولعب الفرعون المصري 4 مباريات، حقق الفوز في الدوري مرتين، وخسر مثلهما ولم يتمكن من هز الشباك مع الذئاب. 
  
ثالثًا.. روما الإيطالي
لعب صلاح مرتين ضد روما عندما كان لاعبًا في صفوف فيورنتينا، حقق الفوز مرة وتعادل في الأخرى وصنع هدفًا مع "الفيولا".
 
 
رابعًا.. برشلونة الإسباني
كان الفرعون المصري على موعد مع برشلونة الإسباني للمرة الأولى عندما أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016 فريق روما الذي كان ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح في دور المجموعات، شارك صلاح في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب "الأوليمبيكو" في إيطاليا، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف، وشارك الفرعون في المباراة كاملة، بينما غاب عن لقاء العودة في "كامب نو" بسبب الإصابة.
  
خامسًا.. ريال مدريد الإسباني
في نفس الموسم أوقعت القرعة ذئاب العاصمة الإيطالية روما، بقيادة الفرعون المصري أمام ريال مدريد في دور الـ16 ولعب محمد صلاح المباراتين وخسر رفاق محمد صلاح المواجهتية بنتيجة 2 صفر ذهابًا ومثلها إيابًا.
  
سادسًا.. إشبيلية الإسباني
واجه النجم المصري محمد صلاح الفريق الأندلسي 4 مرات من قبل، خسر مرتين في الدوري الأوروبي عندما كان لاعبًا في فيورنتينا الإيطالي، بثلاثية في الذهاب وهدفين في لقاء العودة، وتعادل في مواجهتين الموسم الحالي بدوري الأبطال مع ليفربول وسجل هدفًا في مباراة الذهاب التي انتهت بهدفين لكل فريق.
  
سابعًا.. بايرن ميونيخ الألماني
لعب نجم المنتخب الوطني ضد بايرن ميونيخ مباراتين وديتين، الأولى عندما كان في صفوف بازل السويسري، والأخرى مع ليفربول قبل بداية الموسم الحالي، وسجل هدفًا.
 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟