رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بوروندي: ارتفاع حالات الإصابة بالإيدز رغم جهود المكافحة

السبت 10/مارس/2018 - 09:41 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال تقرير محلي في بوروندي: إن حالات الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة، المعروف اختصاراً بمرض "الايدز"، لازالت مرتفعة، محذرا "ما لم يتم اتخاذ اللازم في المستقبل القريب، فإن مخاطر انتشار مرض الإيدز ستكون كبيرة" ، ويقول التقرير الصادر عن "البرنامج الوطني لمحاربة الإيدز" PNLS، الذي كشف بعض فقراته مدير البرنامج، رافاييل نشيميريمانا، إن أعداد الأشخاص الذين يعيشون بمرض الإيدز هائلة كما أن المخاطر ستكون كبيرة ما لم يتم التصدي له.
ويرى نائب مدير البرنامج ريتشارد مانيراكيزا، أن الايدز مشكلة صحية عامة لمنطقة جنوب الصحراء الأفريقية بوجه عام وخصوصاً بالنسبة لبوروندي، "فمعدلات الإصابة بالايدز لازالت مرتفعة .
وحذر مدير البرنامج من تجاهل مرض الايدز إذ إن النظر إليه باعتباره مرضا عاديا لا يمثل مشكلة صحية عامة سيخلف وضعا مأساوياً، داعياً الجميع بالإسهام بقوة من أجل زيادة الوعي بأهمية محاربة المرض
كانت تقارير برنامج الايدز التابع للأمم المتحدة لعام 2017 قدرت عدد المصابين بمرض الايدز بنحو 7ر36 مليون إنسان (من بينهم 8ر1 مليون طفل) بمعدل انتشار عالميا بين البالغين نسبته 8ر0 في المائة في عام 2016. وهناك 30 في المائة من أولئك المصابين لا يعرفون أنهم مصابون بالفيروس المسبب لمرض الايدز. ومنذ ظهور وباء الايدز في العالم أصيب به 78 مليون شخص، ولقي منهم نحو 35 مليوناً حتفهم بسبب أمراض ذات صلة بمرض الايدز.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟