رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أكاذيب الـ"نيويورك تايمز" عن مصر.. وسائل الإعلام الأمريكية تفتقد إلى المهنية.. وتسعى لإثارة الفتن بعد تجنب ويلات الربيع العربي

الإثنين 05/فبراير/2018 - 09:40 م
البوابة نيوز
طباعة

تستمر الصحافة الأمريكية في ممارسة عدم المهنية بشكل صارخ وواضح خلال الفترة الأخيرة، لصالح جهات أخرى تريد أن تضر بالمصالح في مصر وإثارة القلاقل في البلد العربي الوحيد الذي استطاع تجنب ويلات الربيع العربي.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قد نشرت في تقرير لها أن طائرات من دون طيار ومروحيات ومقاتلات إسرائيلية نفذت خلال مدة تزيد عن عامين أكثر من 100 ضربة جوية داخل الأراضي المصرية، لم يكن التقرير الأول في الصحف الأمريكية، بل لها الكثير من تلك التقارير التي تسعى لهدم الاستقرار في مصر.

نائبة محافظة الأسكندرية
نائبة محافظة الأسكندرية

نائبة محافظة الإسكندرية

في 28 أغسطس 2017، نشرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، تقريرًا عن قضية فساد كانت تتحدث عن مسئولة كبيرة في الإسكندرية.

وكان التقرير بعنوان "مصر تعتقل مسئولة كبيرة فى قضية فساد"، حول اعتقال نائبة محافظ الإسكندرية، والتى وصفتها الوكالة خطأ بأنها أكبر مسئولة يتم القبض عليها فى قضية فساد.

وكان الهدف من هذا التقرير هو إظهار الصورة أمام العالم أن مصر بها فساد كبير، ولكن بعد ذلك تم القبض على عدد كبار من المسئولين في الدولة، وهو ما أظهر التقرير بأنه مجرد تلفيق.

أكاذيب الـنيويورك

مصر وقطر

وفي أغسطس الماضي، وعلى خلفية الأزمة الدائرة بين مصر وعدد من الدول الخليجية مثل الأمارات والسعودية من جانب وقطر من جانب آخر، نشرت شبكة سي إن تقريرًا بتاريخ 28 أغسطس 2017 بعنوان "قطر.. لا علاقة بيننا وبين الإخوان المسلمين.. والحل يبدأ برفع الحصار"، حول تصريحات المدعو سيف أحمد بن سيف آل ثانى، مدير مكتب الاتصال الحكومى بقطر التى نفى فيها صلة حكومته بجماعة الإخوان، مستنكرًا ما وصفه بالادعاءات المصرية التى تؤكد صحة ذلك.

أكاذيب الـنيويورك

الجيش المصري

لفقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا قيل فيه إن إسرائيل نفذت خلال أكثر من عامين، ما لا يقل عن مائة غارة ضد الجهادين في سيناء، بالاتفاق مع السلطات المصرية.

وأضافت أن الغارات الجوية التي جرت في شمال سيناء المنطقة الحدودية مع إسرائيل، استهدفت عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي ينشط فرعه المصري "ولاية سيناء" في هذه المنطقة.

العقيد تامر الرفاعي
العقيد تامر الرفاعي ، المتحدث العسكري

الرد المصري

كانت مصر دائما ما تقلل من تلك التقارير، وتصدر بيانات الإدانة من قبل وزارة الخارجية والقوات المسلحة المصرية.

وفي آخر تقرير لنيويورك تايمز نفى العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، صحة المعلومات المنشورة في تقرير الـ"نيويورك تايمز" الأمريكية، حول مشاركة إسرائيل في عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر.

قال "الرفاعي" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": إن جيش مصر فقط هو من يقوم بكل العمليات العسكرية داخل سيناء وفي كل أرجاء مصر، لافتًا إلى أن العمليات العسكرية في سيناء تقوم بها قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع قوات الشرطة.

وشدد المتحدث العسكري على ضرورة تحري الدقة فيما تنشره وسائل الإعلام العالمية، مطالبًا بالرجوع إلى الجهات الرسمية للحصول على المعلومة الصحيحة.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟