رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الهدوء يعود إلى عدن بعد «ساعات الدم»

الإثنين 29/يناير/2018 - 09:04 م
الهدوء يعود إلى عدن
الهدوء يعود إلى عدن
كتب - محمد أبوستيت
طباعة
سادت حالة من الهدوء فى عدد من أحياء العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، بعد مواجهات مسلحة شهدتها المدينة بين قوات الحكومة الشرعية من جهة وقوات تتبع ما يسمى بـ«المجلس الانتقالى الجنوبي»، بعد دعوته إلى مظاهرات ضد الحكومة، فيما سيطرت وزارة الداخلية على الأوضاع فى المنطقة الجنوبية.
وأكدت وزارة الداخلية اليمنية أن الأوضاع الأمنية فى عدن تشهد استقرارًا، وباتت تحت سيطرة القوات الأمنية والعسكرية بشكل كامل. وأعلنت منظمة «أطباء بلا حدود» أن المستشفى التابع لها فى عدن، استقبل أربعة من القتلى، و٨٦ جريحًا، بينهم سبعة من أسرة واحدة.
وقال رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، فى كلمة عرض مقتطفات منها عبر حسابه الرسمى بموقع «تويتر»، إن جهود العرب فى اليمن لا يجب أن تذهب إلى «سقوط الوحدة والتقسيم» مضيفًا: «هذه جريمة لا تقل فداحة عن جريمة الحوثيين بصنعاء، ولا ينبغى لكل شريف الصمت على ما يجرى بعدن تتسم بالخطورة القصوى».
وأضاف قائلًا: «يجرى الانقلاب فى عدن على الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية، اليمن يتمزق لأننا نصمت ولا نصرخ ونخاف قول الحقيقة»، محذرًا من أن تقسيم البلاد سيمنح إيران ثلث أراضى اليمن وثلاثة أرباع سكانه لتتحكم بهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟