رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"أبو الغيط" يؤكد التزام الجامعة العربية بمساندة جمهورية القمر المتحدة

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 04:25 ص
 أحمد أبو الغيط،
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
رضوي السيسي
طباعة
أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الالتزام الثابت للجامعة العربية، بمساندة جمهورية جزر القمر المتحدة، والوقوف معها في كل ما من شأنه أن يساهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع البلاد ويدعم من الوفاق الوطني بين أبناء شعبها.
جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس غزالي عثمان رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة، أمس الإثنين، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط عبّر أيضًا للرئيس غزالي عثمان عن دعم الجامعة للحوار الوطني القمري الذي سيعقد يوم 5 فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن الأمين العام كلّف مبعوثًا شخصيًا له بالتوجه إلى العاصمة القمرية موروني والمشاركة في جلسات الحوار نيابة عنه.
وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس عثمان عبّر خلال اللقاء عن خالص التقدير للدور المهم الذي تضطلع به الجامعة العربية دعمًا لجمهورية القمر المتحدة على الصعيدين السياسي والتنموي، مشيدًا بصفة خاصة بما أعلن عنه الأمين العام في كلمته أمام قمة الاتحاد الأفريقي بشأن التزام الجامعة بمساندة الحوار الوطني القمري وأهمية تعزيز العمل العربي الأفريقي المشترك دعمًا لجهود الاستقرار والتنمية في البلاد. 
كما وجه الرئيس عثمان الدعوة لأبو الغيط لزيارة العاصمة موروني، وهو ما رحب به الأمين العام، مؤكدًا على اهتمامه بإتمام هذه الزيارة في اقرب فرصة في سياق التزام الجامعة بمواصلة دورها الداعم لجمهورية القمر المتحدة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟