رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

دول جوار ليبيا تدرس التمديد لحكومة "الوفاق"

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 07:01 م
فايز السراج
فايز السراج
علي طرفاية
طباعة
يبحث وزراء خارجية دول الجوار المباشر لليبيا، مصر، والجزائر، وتونس، مقترحا للتمديد لحكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج لمدة 6 أشهر أخرى.
ويوافق اليوم الأحد 17 ديسمبر انتهاء صلاحية الاتفاق السياسي الليبي الموقع بين أطراف ليبية بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر عام 2015 وهو الاتفاق الذي لم يحظَ بثقة البرلمان الليبي حتى اليوم.
وتشهد العاصمة الليبية طرابلس مظاهرات حاشدة تطالب بدخول الجيش الليبي للعاصمة وطرد الميليشيات شبه العسكرية، وإلغاء كافة المؤسسات المنبثقة عن اتفاق الصخيرات بما فيها حكومة الوفاق الليبي برئاسة، فايز السراج.
وكان القائد العم للجيش الليبي خليفة حفتر، قد أعلن اليوم أنه غير ملزم باتفاق الصخيرات بعد اليوم، وأنه منحاز لأي تحرك للشعب الليبي من أجل استرداد إرادته الحرة وبلاده المختطفة.
وعلى وقع كل هذه التطورات يعقد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، اجتماعهم التشاوري الرابع حول ليبيا بالعاصمة التونسية لحث موقف موحد من أجل إنجاز حل سريع للأزمة الليبية بعد أن استفحل خطرها على دول الجوار الليبي في ظل تعاظم خطرة الجماعات الإرهابية التي تسيطر على أجزاء واسعة من الدولة الليبية.
وبحسب مصادر ليبية مطلعة، فإن وزراء خارجية الدول الثلاث يدرسون التمديد لحكومة الوفاق لمدة 6 أشهر أخرى حتى يتم تهيئة الأوضاع لانتخابات تشريعية ورئاسية تشرف عليها الأمم المتحدة.
ads
"
هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟

هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟