رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أفلام الكريسماس.. انتعاشة سينمائية استعدادًا لأجازة نصف العام الدراسي

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 09:26 ص
فيلم كارت ميموري-
فيلم كارت ميموري- أرشيفية
أ ش أ
طباعة
تستقبل دور العرض السينمائية أكثر من فيلم خلال شهر ديسمبر الجاري، وذلك ضمن موسم الكريسماس الذي يمهد للموسم الأكبر بأجازة نصف العام الدراسي.
ورغم وجود نحو 10 أفلام جاهزة للعرض، إلا أن صناع بعضها لم يحسموا أمرهم بعد في قرار عرضها أو تأجيل طرحها إلى موسم نصف العام أو الربيع المقبل.
واستقبلت دور العرض بالفعل فيلم (كارت ميموري) قبل أيام، وهو من تأليف محمود فليفل، وإخراج خالد مهران، ويشارك في بطولته خالد سليم، رانيا محمود ياسين، دينا فؤاد، عزت أبوعوف، محمد نجاتي ونورهان.. وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والغموض بعد وقوع أكثر من جريمة يحاول محامٍ الربط بينها والكشف عن تفاصيلها.
ويعرض فيلم (فوتو كوبي) للفنان محمود حميدة والفنانة شيرين رضا يوم 20 ديسمبر الجاري، وتدور أحداثه حول محمود، وهو في سن متقدمة من عمره، ويعاني من الوحدة، ويمتلك مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة، ويرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيا ولا يقدر على التكيف معه أو مع جيرانه.. وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعا عن الديناصورات ويصبح مهووسا بالبحث عن أسباب انقراضها في إطار درامي، كما يعيش قصة حب مع جارته، وهي في نفس عمره، وتعاني أيضا من الوحدة بعد سفر ابنها.
وسبق عرض الفيلم في مهرجاني الجونة السينمائي بدورته الأولى في سبتمبر الماضي، والقاهرة السينمائي في دورته الأخيرة الشهر الماضي.
كما أعلن صناع فيلم (عمارة رشدي) عن طرحه في دور العرض 13 ديسمبر الجاري.. والفيلم من بطولة مجموعة من الشباب، منهم نرمين ماهر، حسن عيد، مدحت تيخة، وإنجي خطاب، ومن سيناريو وحوار وائل السيد، وإخراج حسن السيد.. وتدور أحداثه في إطار من الرعب والكوميديا حول العمارة الشهيرة في محافظة الإسكندرية، التي اشتهرت بأن العفاريت تسكنها، إذ يضطر مجموعة من الشباب ضمن أحداث الفيلم للعيش فيها بسبب ظروف السكن الصعبة، ويتعرضون لكثير من المواقف المرعبة والكوميدية في نفس الوقت.
ويطرح فيلم (حليمو أسطورة الشواطئ) بدور السينما في 21 ديسمبر الجاري.. وهو من تأليف محمد فضل، وإخراج محمد سعيد، ومن بطولة طلعت زكريا، ريم البارودي، دينا، بيومي فؤاد، وكريم أبو زيد، وتدور أحداثه حول حليمو الذي يعمل منقذا في شاطئ، رغم أنه لا يجيد السباحة، الأمر الذي تنشأ بسببه الكثير من المواقف الكوميدية.
"طلق صناعي" من دبي للجمهور
ويطرح فيلم (طلق صناعي) مطلع شهر يناير المقبل بدور العرض، وذلك بعد أن قرر صناع الفيلم تأجيل عرضه أكثر من مرة، آخرها بسبب مشاركته في مهرجان دبي السينمائي، المقام حاليا.
والفيلم من بطولة حورية فرغلي، ماجد الكدواني، مصطفى خاطر، ومي كساب، ومن إخراج محمد دياب، وتأليف خالد ومحمد وشيرين دياب.. وتدور أحداثه حول زوجين يسعيان للسفر إلى أمريكا لضمان حصول جنينهما على الجنسية عند ولادته على أرض أمريكية، ويتعرضون لكثير من المشاكل أَثناء تواجدهما في السفارة الأمريكية.
ومن الأفلام الجاهزة للعرض (كارما)، للمخرج خالد يوسف، والذي يعود به إلى عالم الإخراج السينمائي، وهو أول تعاون سينمائي له مع زينة التي تظهر فى دور امرأة قبطية متشددة.. والفيلم من بطولة عمرو سعد، زينة، غادة عبد الرازق، وفاء عامر، ماجد المصري، حسن الرداد، خالد الصاوي، ودلال عبد العزيز.. ولم تحدد أسرة الفيلم موعد طرحه بشكل نهائي، إلا أنه من المتوقع عرضه خلال موسم نصف العام الدراسي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟