رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الغاني أنطوني أبوادي في حواره لـ"البوابة سبورت": ميدو ليس مدربًا وإبراهيموفيتش أسطورة.. و"صلاح" أفضل لاعب في أفريقيا.. وعمرو زكي من أفضل نجوم مصر

السبت 02/ديسمبر/2017 - 03:22 ص
أبوادي مع إبراهيموفيتش
أبوادي مع إبراهيموفيتش
محمد عماد
طباعة
بدأ اللاعب الغاني أنطوني أبوادي مسيرته الكروية بنادي ليبرتي الغاني، قبل أن يبدأ مسيرة احترافية في الملاعب الأوروبية، بدأها باللعب لفريق أياكس أمستردام الهولندي.
ومن بعدها تلقى عروضًا أخرى من نادي فينورد روتردام الهولندي والذي انتقل لصفوفه عام 2003 ليخوض مسيرة كروية يروي لنا تفاصيلها في الحوار التالي.
لماذا تدهور أداء ونتائج أياكس الهولندي خلال السنوات الأخيرة ؟ 
أياكس مر بفترة صعبة للغاية على صعيد النواحي المادية خلال السنوات الماضية، وبدأ يعود لمكانته الطبيعية بالدوري الهولندي خلال العام الماضي وأتوقع له العودة للمنافسة على الأدوار النهائية بالدوريات الأوروبية.
كيف تفسر عدم حدوث أي تطور في الكرة الهولندية؟ 
الكرة الهولندية سابقًا كانت تتميز بتنوع اللاعبين ومن جميع القارات، فترى اللاعبين الأفارقة بجانب لاعبي الأمريكتين، وهو يحدث الآن في الدوري الإنجليزي، ولذلك أصبح البريمرليج أقوى دوريات العالم.
هل سبق لك اللعب مع أحمد حسام ميدو في الملعب؟ 
بالطبع زاملته لمدة موسم واحد في إياكس، إنه لاعب كبير وكان يمتلك كاريزما في الملعب تجعل أي لاعب يعجب به، ما ساعده على عمل مسيرة رائعة بعدد من الفرق الأوروبية، التي لعب لها خلال مشواره الاحترافي قبل العودة للدوري المصري. 
ما رأيك في "ميدو" كمدرب لفريق وادي دجلة المصري؟ 
"ميدو" لاعب مميز، ولم أره مدربا ناجحا فهو محلل فقط، وليس كل من يحلل الكرة يصبح مدربا مميزا بدليل وجود عمالقة كرة القدم في العالم يملؤون الاستديوهات التليفزيونية وهم يفتقرون إلي تحقيق الإنجازات كمدربين ولديكم في مصر عدد كبير منهم.
هل تتفق مع المصريين حينما قالوا إن "ميدو" كان أساسيا على حساب "إبراهيموفيتش"؟ 
أمر مضحك للغاية "ميدو" مهاجم كبير ولكن لم يكن أساسيا على السلطان، والدليل على ذلك المقارنة بين الإثنين حاليًا فميدو أنهى مشواره الكروي مبكرا بصورة لا تليق بالمستوى العالمي الذي كان عليه فيما يواصل إبراهيموفيتش مسيرته في أهم الأندية الأوروبية.
من هو اللاعب المفضل لك في مصر؟ 
لاعبي المفضل هو عمرو ذكي نجم الزمالك والمنتخب المصري السابق وكنت أتمني أن تطول فترته بالملاعب أكثر من ذلك بعد أن قدم مع المنتخب المصري مشوارا حافلا بالإنجازات، فضلا عن تجربته الاحترافية القصيرة بنادي ويجان الإنجليزي.
أخيرًا.. ما تقييمك للمنتخب المصري وللمحترف محمد صلاح حتى الآن؟ 
المنتخب المصري عاد إلى مكانته الطبيعية وسط الكبار، بالصعود إلي بطولة كأس العالم بدولة روسيا، وعادت هيبته في وجود الأرجنتيني كوبر، أما محمد صلاح فهو لاعب ذكي ومثال للاعب المجتهد فهو الآن أصبح أفضل لاعب في ليفربول وأفريقيا بشكل عام.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟